Header Ads Widget

قائمة بأفضل الشواطئ السياحية في المغرب


أفضل الشواطئ السياحية في المغرب








وقت القراءة: 5 دقائق


أظن أنه عندما تفكر في السفر الى المغرب تتبادر إلى ذهنك في الوهلة الأولى تلك الطبيعة الخلابة والبنايات القديمة والصحاري القاحلة.
لكن نحن في هذا المقال ربما سنفاجئك قليلا، فالمغرب يتوفر على خط ساحلي رملي يبلغ طوله في الواقع 1200 كيلومتر. وتتخلله مدن ساحلية هادئة مثل الصويرة وتطوان ... ومنتجعات مثل أغادير الجميل، والعديد من الشواطئ الأخرى المذهلة.
الشواطئ في المغرب تعد ملجأ رائعا للهروب من صخب المدن الكبيرة المزدحمة كمراكش والدار البيضاء والرباط، لذا إليك عزيزي القارئ قائمة بأفضل الشواطئ السياحية في المغرب والتي حتما ستذهلك بجمالها عند زيارتك لها

قائمة بأشهر الشواطئ المغربية

  • شاطئ ليكزيرا ، Legzira سيدي إفني المغرب



       جهز نفسك للمغامرة وسافر إلى الجنوب الغربي للمغرب، وستجد هناك مدينة سيدي إفني السياحية على ضفاف المحيط الأطلسي. على الرغم من أن الجو العام بالمدينة في حد ذاته - مليئ بالحيوية والهدوء ويتزين بالفن الإسباني "الديكور، الجداريات الفنية" ، إلا أن الشواطئ هي التي تأسر حقًا. كلاهما يعتبر مثاليًا للسياحة عن طريق المشي لمسافات طويلة بجانب الشاطئ بالخصوص، إنهما جميلان حقا. ستجد هناك العديد من المنحدرات الصخرية وهي مكان مثالي للاستمتاع بغروب الشمس المبهر وانعكاس الضوء لتتحول الى صخور حمراء رائعة.






قم بنزهة قصيرة فوق المنحدرات وهي التي أنتجت واحدا من أكثر الرمال الفريدة في المغرب. يتميز الممر الصخري الرائع والشهير هناك بقدم تشكله الجيولوجي حيث يبلغ عمره أزيد من ألف عام. على الرغم من أنه كان هناك بالفعل اثنان وانهار واحد مع مرور الوقت بالضبط سنة 2018، إلا أن أكبرها لا يزال صامدا ، كما لو كان يشجع الزوار على التحديق فيه بذهول. أثناء المد المنخفض، يمكنك المشي تحت القوس والاستمتاع بمشاهدة الأمواج.

  • شاطئ، تغازوت السياحي المغرب


    تقع تغازوت السياحية على بعد 30 دقيقة تقريبا بالسيارة شمال مدينة أكادير الهادئة، تغازوت تعتبر اليوم واحدة من أكثر الأماكن جذبا للسياح على ساحل المحيط الأطلسي المغربي. على الرغم من أنها غير معروفة لدى معظم السياح العاديين، الا إن هده القرية السياحية الهادئة معروفة جيدًا لدى محترفي ركوب الأمواج بأنها موطن أفضل انواع الأمواج في العالم. هناك في تغازوت يمكنك الاستمتاع بمجموعة متنوعة من فواصل الأمواج المختلفة لجميع مستويات الخبرة
من الصعب اختيار شاطئ واحد دون الآخر في تغازوت ، وهي قرية صيد ساحرة تقع على بعد ساعة واحدة فقط شمال مدينة أغادير السياحية  المدينة معروفة بساحلها المذهل الذي يفتح شهية ركوب الأمواج.






الخط الساحلي للمدينة مليء بالشواطئ، كل منها يقدم مجموعة خاصة من الأمواج. يحتوي الشاطئ الشمالي على رمال ذهبية وأمواج مناسبة للمبتدئين، في حين أن الشاطئ الجنوبي مخصص لذوي الخبرة المتوسطة (احذر من أكوام الصخور المرتفعة). هل تشعر بالخوف؟ لا عليك. يمكنك دائمًا الانضمام إلى معسكر ركوب الأمواج قبل البدئ في مغامرة الأمواج في شاطئ تغازوت (يتم تضمين دورة ركوب الأمواج لمدة نصف يوم في معظم الرحلات هناك).
تغازوت مكان رائع للعثور على بعض الطعام المغربي الشهي. تستضيف الساحة السياحية الرئيسية  عددًا مهما من محلات المنتجات والمأكولات الطازجة والهدايا التذكارية. وتحتوي بقية المدينة على عدد هام من متاجر ركوب الأمواج والمطاعم المطلة على البحر التي تقدم المأكولات البحرية الطازجة. إنه نعيم

  • شاطئ الصويرة المغرب


بالعودة إلى سنوات الستينيات من القرن الماضي، كانت الصويرة مركزًا لمحبي السياحة الشاطئية في المغرب. وعلى مر السنين ، حافظت المدينة على روحها الانتقائية ، لكنها أصبحت اليوم نقطة جذب لمحبي الرياضات المائية أيضًا. بالخصوص في منطقة مولاي بوزرقطون التي تعتبر اليوم واحدة من الأماكن الرئيسية للرياضات المائية.






الصويرة في المغرب مثل مدينة شيكاغو في الولايات المتحدة عندما يتعلق الأمر بالرياح القوية التي تتميز بها تلك المدن معا. إلا أن الأسوار الشاهقة التي تحيط بالمدينة تعمل على حجب وصد قوة الرياح لتستمع بالمشي والتجوال في سلام! ،  الرياح في الصويرة لها ميزتها الخاصة فالمدينة تعتبر أحد أفضل الأماكن للعب بالطائرات الورقية وركوب الأمواج فيها.
عندما تشعر بالتعب من جميع أنواع الأنشطة المغامرة ، يمكنك الانتعاش بتناول المحار الطازج وقنافذ البحر يمكنك الحصول عليها بالذهاب الى سوق السمك الشهير هناك. أو توجه إلى بعض السوبرماركت العصرية هناك او محلات البوتيك في المدينة.

  • شاطئ رميلات ، أصيلة المغرب



يُعرف أيضًا باسم Paradise Beach - لأسباب واضحة - هذا هو المكان المناسب للتسكع والاختلاط مع السكان المحليين. على بعد كيلومترات قليلة من مدينة أصيلة المحصنة (التي تقع على بعد أقل من ساعة من مدينة طنجة) ، في الشواطئ المغربية هناك دائمًا مكان مجاني للاستمتاع  فيه بأشعة الشمس والاسترخاء. شاطئ اصيلة أقل ازدحامًا بكثير مقارنة بالشواطئ المغربية الأخرى ذات الموقع المركزي، فهو أكثر نظافة كذلك.







ستشاهد هناك السكان المحليون يركبون حول الخيل على طول المياه، ويعرضون خدماتهم على أولئك الذين يريدون التنزه خارج الشاطئ. يكون ذلك من عدة نقاط مختلفة. المدينة نفسها جميلة حقا واسرة للسياح، العديد من الجداريات الملونة تغطي المباني في الشوارع الرئيسية، المهرجانات الثقافية حاضرة كذلك التي تضيء الليالي في الشواطئ على مدار العام.

  • شاطئ البحيرة ، الوالدية المغرب


يتواجد شاطئ الوالدية في منتصف الطريق بين مدينة الصويرة والدار البيضاء ، تعتبر الوالدية واحدة من أفضل الوجهات السياحية الشاطئية في المغرب. (حسنًا ، إنه منتجع شاطئي معروف لدى المغاربة  كثيرا مقارنة بالسياح الدوليين.) النقطة المحورية لهذه المدينة الصغيرة هي بحيرة صفير اللون.
لا يقتصر جمال المنطقة على الشواطئ الهادئة فحسب ، ولكن المأكولات البحرية الموجودة هنا هي سحر بحد داتها. الوالدية هي على العموم عاصمة المحار المغربي!
في أشهر الربيع والصيف ، يمكنك اكتشاف طيور النحام الوردي في البحيرة. على مدار العام ، يمكن للسياح المشي على طول الشواطئ الرائعة أو السباحة في المياه الهادئة. وبدلاً من ذلك ، يمكنك المغامرة عبر البحيرة في رحلة قصيرة بالقارب إلى الجزيرة الرملية داخلها للحصول على المزيد من المتعة.

  • شاطئ السعيدية شرق المغرب







تقع مدينة السعيدية الجميلة في موقع سياحي رائع على الحدود الجزائرية-المغربية على بعد حوالي 20 كلم من مدينة بركان و 60 كلم من مطار وجدة الدولي ، المدينة هي بمثابة منتجع مغربي جميل وساحر تشتهر بشواطئها الرملية الطويلة الممتدة التي تطل على الضفة الجنوبية للبحر الأبيض المتوسط. المنتجع يزوره ما يقرب 200 ألف سائح سنويا يذهبون الى هناك بهدف السياحة والاستمتاع بشاطئه الرائع الذي يبلغ طوله تقريبا 14 كيلومترًا ، ويعد أحد أطول الشواطئ المغربية ، تحيط به غابة الأوكالبتوس الجميلة التي تمتد على مساحة 560 هكتارًا.

إرسال تعليق

1 تعليقات

  1. TINING PILTER FORCE | titanium dog teeth implants
    This site provides information titanium tent stove on the type of teeth for use by black titanium rings the titanium teeth k9 people and products titanium forging they purchase. To ensure you are doing titanium (iv) oxide all the research you

    ردحذف