Header Ads Widget

المغرب في الصور أفضل 17 مكان للسياحة أثناء سفرك الى المغرب

 


    هل أنت من محبي التصوير الفوتوغرافي وتخطط لرحلة إلى المغرب؟ إذن ستحب دليلي إلى أجمل مواقع التصوير في المغرب! في هذا الدليل ، ستجد نظرة عامة على أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في المغرب لتصوير المناظر الطبيعية والطبيعة والشوارع.




المغرب بلد فاجأني بسرور من نواح كثيرة. تمتلك البلاد الكثير لتقدمه أكثر من الصحراء وركوب الجمال والساحات المكسوة بالبلاط التي تراها على Instagram.

 أفضل 17 مكان للسياحة أثناء سفرك الى المغرب

قضيت أنا ونيكو 6 أشهر في السفر في جميع أنحاء المغرب وقد أذهلنا تنوع المناظر الطبيعية ، ومزيج الثقافات ، والمدن العتيقة الملونة والموقف المريح للناس.

 

يمكنك السفر من ساحل المحيط الأطلسي على طول الممرات الجبلية العالية إلى الصحراء الكبرى في يوم واحد ، ومشاهدة المدن الحديثة والحصون المبنية من الطوب وبساتين النخيل المورقة والشلالات الجميلة في غضون 24 ساعة!

 

المغرب أيضا بلد فائق الجمال. سواء كنت في الشارع أو الطبيعة أو المناظر الطبيعية أو التصوير الفوتوغرافي للناس ، ستعود بالتأكيد من رحلتك إلى المغرب بمئات الصور المذهلة!

 

إليك نظرة عامة مفصلة عن أفضل الأماكن للزيارة في المغرب ، بالصور بالطبع!

 

ستجد في هذا المنشور:

  1. أفضل الأماكن للزيارة في المغرب من أجل المناظر الطبيعية والطبيعة
  2. 1. الصحراء الكبرى
  3. 2. شلالات أوزود
  4. 3. شلالات أقشور وجسر الله
  5. 4. قوس شاطئ ليجزيرا
  6. 5. غروب الشمس على الساحل المغربي
  7. 6. وادي الجنة
  8. 7. وادي درعة
  9. 8. واحة تنغير
  10. 9. إمليل وجبل توبقال
  11. 10. جبال الأطلس
  12. 11. آيت بن حدو
  13. أفضل مدن المغرب للتصوير في الشوارع
  14. 1. الصويرة
  15. 2. شفشاون
  16. 3. فاس
  17. 4. مراكش
  18. 5. الدار البيضاء
  19. 6. الرباط
  20. ما الكاميرا والعدسات التي يجب أن تحضرها إلى المغرب
  21.  أفضل الأماكن للزيارة في المغرب للمناظر الطبيعية والطبيعة


 

1. الصحراء

في حين أن البلاد لديها الكثير لتقدمه أكثر من مجرد الصحراء والجمال والكثبان الرملية ، سيكون من العار أن تفوتك الصور الشهيرة للصحراء الكبرى عندما تسافر في رحلة (تصوير فوتوغرافي) إلى المغرب!

 

طوال اليوم ، تلعب الشمس عرضًا ضوئيًا جميلًا بألوان حمراء وبرتقالية وصفراء نابضة بالحياة لبحر الرمال اللامتناهي. غالبًا ما تكون مجموعات الإبل الغاضبة والبربر ذات الرداء الأزرق موضوعات مثالية لصورك الصحراوية.

 

أفضل وقت لالتقاط الصور في الصحراء هو وقت شروق الشمس و / أو غروبها حيث يمكنك اللعب بالظلال والصور الظلية في الضوء الذهبي الناعم.

 

أفضل الأماكن للوصول إلى الصحراء المغربية ، خاصة إذا كنت تعتمد على وسائل النقل العام ، هي قرى مرزوقة أو محاميد.

 

يمكنك بسهولة التنزه في الصحراء أو القفز على جمل من كلتا القريتين وقضاء الكثير من الوقت هناك الذي تحتاجه للحصول على صور مذهلة.

 

الشيء الذي أوصي به حقًا هو الذهاب في رحلة صحراوية وقضاء الليل في معسكر صحراوي.

 

السماء المرصعة بالنجوم في الصحراء هي واحدة من أجمل السماء التي ستراها على الإطلاق! لا يوجد أي تلوث ضوئي لذا فهي فرصة رائعة للتصوير الليلي!

2. شلالات أوزود

شلالات أوزود ، أو شلالات أووووووزود ، هي واحدة من أروع شلالات المغرب وثاني أطول شلال في إفريقيا.

 

شلالات أوزود هو اسم جماعي للعديد من الشلالات التي تتدفق في مضيق نهر العبد بالقرب من قرية تناغميلت ، على بعد حوالي 2.5 ساعة بالسيارة من مراكش.

 

نظرًا لكونه ثاني أطول شلال في إفريقيا ، فإن شلالات أوزود مثيرة للإعجاب حقًا.

 

إنه أيضًا موقع جذاب للغاية. يمكنك الحصول على صور مذهلة للشلالات ولكن عليك أن تكون مستعدًا لمشاركة الموقع مع الكثير من السياح وعشاق الشلالات.

 

بينما كان تحديًا إبداعيًا وكان علي التحلي بالكثير من الصبر ، كنت لا أزال قادرًا على الحصول على بعض اللقطات الشيقة للشلالات - حتى مع وجود أشخاص بداخلها.

 

إذا كنت لا تريد وجود أشخاص في صورك ، فعليك زيارة شلالات أوزود في الصباح الباكر أو في وقت متأخر من المساء.

 

3. شلالات أكشور وجسر الله

تستحق شلالات أقشور في جبال الريف بالقرب من شفشاون الزيارة أيضًا.

 

على الرغم من أنها ليست طويلة بشكل مثير للإعجاب مثل شلالات أوزود ، إلا أنها جميلة جدًا وجذابة للتصوير - وهي ميزة إضافية - أقل بكثير من السياحة!

 

تتكون شلالات أقشور من سلسلة من الشلالات الصغيرة وشلال بطول 20 مترًا (أقشور الصغير) وشلال بطول 100 متر (أكشور الكبير) يقع في منتزه تلاسيمتان الوطني ، في رحلة ليوم واحد من شفشاون.

لا يمكن الوصول إلى الشلالات إلا سيرًا على الأقدام. تستغرق الرحلة ساعة واحدة للوصول إلى Akchour الصغيرة وساعة أخرى لمشاهدة Akchour الكبير في نهاية مسار المشي لمسافات طويلة.

 

يمتد مسار المشي لمسافات طويلة حول الوديان الخصبة المذهلة وعلى طول شاطئ النهر حيث ستصادف العديد من الشلالات الجميلة. إنها نزهة سهلة نسبيًا وممتعة للغاية!

 

جسر الله هو قوس صخري طبيعي جميل يقع بالقرب من شلالات أكشور في منتزه تلاسيمتان الوطني.

 

لا يمكن الوصول إلى عجائب الطبيعة هذه إلا سيرًا على الأقدام. عليك المشي لمدة 45 دقيقة عبر وادٍ خلاب حتى تصل إلى جسر الله. يبلغ ارتفاع هذا الجسر الصخري الطبيعي 30 مترًا تقريبًا ويربط جدران الوادي.

 

4. شاطئ Legzira - LEGZIRA BEACH ARCH

يمكن العثور على قوس صخري طبيعي آخر ضوئي على شاطئ Legzira في جنوب المغرب.

 

يقع Legzira ، المعروف بأنه أحد أكثر الشواطئ الخلابة في المغرب ، بين مدينتي ميرلفت وسيدي إفني الصغيرتين على الساحل الأطلسي للمغرب.

 

ما يجعل شاطئ Legzira مميزًا للغاية هي الأقواس الصخرية الرسوبية التي تربط الساحل والمحيط.

 

لا يمكن الوصول إلى الأقواس إلا أثناء انخفاض المد ، وأفضل وقت لالتقاط هذا الجمال على الكاميرا هو أثناء غروب الشمس عندما يتحول الجرف إلى لون أحمر نابض بالحياة.

 

أفضل طريقة للوصول إلى شاطئ Legzira هي ركوب سيارة أجرة من أغادير إلى تزنيت وركوب الحافلة من تزنيت إلى Legzira.

 

5. غروب الشمس على الساحل المغربي

يتمتع المغرب بخط ساحلي مذهل مع بعض أكثر غروب الشمس روعة التي شاهدتها على الإطلاق.

 

حدث غروب الشمس المفضل لدي في مدينة الصويرة الشاطئية عندما تحولت السماء تمامًا إلى اللون الأرجواني بعد يوم غائم.

لكن ليس بالضرورة أن تذهب إلى الصويرة لالتقاط منظر غروب الشمس المذهل. سترى غروب الشمس المذهل في أي مدينة ساحلية في المغرب تقريبًا.

 

ومع ذلك ، أوصيك بالذهاب إلى مدينة الصيد مثل الصويرة أو أصيلة أو تغازوت حيث يمكن لقوارب الصيد أن تمنح صور غروب الشمس لمسة خاصة إضافية.

 

6. وادي الجنة

وادي الجنة هو واحة صغيرة في وادي نهر تمراغت في جبال الأطلس الكبير المغربية.

 

تتكون هذه الواحة المورقة من أحواض سباحة طبيعية بلون أزرق كريستالي ومنزلقات مائية طبيعية منحوتة في الصخور وتحيط بها أشجار النخيل ومناظر جبلية خلابة.

 

يعد Paradise Valley وجهة سياحية ، ولكن إذا قمت بزيارة هذه الواحة خلال الموسم المنخفض ، فستتمكن من الاستمتاع ببعض الوقت الهادئ في هذه الجنة الصغيرة والتقاط بعض الصور الرائعة!

 

7. وادي درعة

يعد وادي درعة ، المعروف أيضًا باسم La Vallée du Draa ، ​​واحة خضراء مذهلة وسط المناظر الطبيعية الجافة. تقع بين جبال دي صاغرو والصحراء الكبرى ، بين مدينتي ورزازات وزاكورة.

 

بوابة الوادي هي أكدز ، حيث يمكنك الحصول على منظر بانورامي لمليوني نخلة!

 

سترى أيضًا العديد من القصبات القديمة (القرى المحصنة) والتي تتميز أيضًا بجاذبية الصورة!

 

8. واحة تينغير

تعد واحة تنغير الرائعة واحدة من أجمل بساتين النخيل في المغرب.

 

يمتد بستان النخيل الذي يبلغ طوله 30 كيلومترًا ، وتحيط به القصور والقصبة (القرى المحصنة) ، من مضيق تودرا على طول الطريق تقريبًا إلى مدينة تنغير.

 

تزخر واحة تنغير بأشجار النخيل وأشجار الفاكهة مثل التفاح والكمثرى والرمان والتين واللوز والخوخ.

 

عندما تمشي في الواحة ، ستصادف العديد من السكان المحليين يزرعون قطع الأراضي. فقط كن حذرًا عندما تريد تصوير الأشخاص لأنهم لا يحبون ذلك حقًا عند التقاط صورهم. اسأل دائما أولا!

 

9. إميليل وجبل توبقال

إمليل هي قرية صغيرة في جبال الأطلس الكبير في المغرب. القرية محاطة بالأنهار والشلالات والجبال والشلالات. إنه مكان جذاب للغاية!

 

إنه جميل بشكل خاص خلال فصل الربيع عندما تبدأ الأشجار في التفتح.

 

يأتي معظم المسافرين إلى هنا للتنزه سيرًا على الأقدام إلى جبل توبقال ، أعلى قمة جبلية (4160 مترًا) في شمال إفريقيا.

 

يعد تسلق جبل توبقال تحديًا ولكنه يستحق العناء! المناظر التي تحصل عليها على طول الطريق وعلى قمة الجبل تخطف الأنفاس!

 

10. جبال الأطلس

تنتشر جبال الأطلس بالقرى البربرية وتقسيمها الأخاديد والوديان ، وهي عبارة عن سلسلة من السلاسل الجبلية ذات التضاريس والمناخ والحياة البرية المتنوعة للغاية.

 

تبتلع جبال الأطلس معظم المغرب ويسكنها بشكل أساسي شعب البربر. البربر ، الذين يطلق عليهم أيضًا الأمازيغ ، هم مجموعة عرقية موطنها شمال إفريقيا.

 

ستصادف العديد من القرى البربرية أثناء سفرك عبر جبال الأطلس. يمكنك التعرف بسهولة على تلك المستوطنات والقرى حيث أن المنازل مصنوعة من الصخور والطوب الطيني الذي تم تجفيفه في الشمس.

تقع معظم القرى على جانب التلال وهي موضوع رائع لصور المناظر الطبيعية الخاصة بك!

 

قام صديقي وزميلي المصور ستيفن ليوي مؤخرًا بالتنزه في جبال الأطلس. عندما سألته عن مواقع التصوير المفضلة لديه ، شارك معي الأماكن التالية:

 

إجوكاك

بُني مسجد تنمال في ذروة سلالة الموحدين عام 1156 م ، وهو كل ما تبقى من مدينة الموحدين التي كانت ذات يوم كبيرة والتي تم بناؤها في أعالي الجبال بالقرب من إجوكك الحديثة.

على الرغم من أن الزائرين المعاصرين يزورون إلى حد كبير في طريقهم إلى ممر Tizi n’Test والصحاري وراءها ، فإن إجوكاك هي أيضًا نقطة انطلاق مثالية للمشي لمسافات طويلة إلى هضبة Tichka التي نادرًا ما تزورها.

 

زويات أحانسال

قبالة منعطف على طريق جبلي بعيد في وسط الأطلس الكبير ، تأسست القرى الأربع في وادي أحنصال (زاوية أحنصال) على يد قديس إسلامي متجول أصبح مكان دفنه الآن موقعًا شهيرًا للحج.

 

مليئة بالمباني التاريخية (العديد منها تم ترميمه بشكل أصلي من قبل مؤسسة أطلس الثقافية) ومدعومة بالجبال المهيبة التي تحظى بشعبية بين كل من المتنزهين ومتسلقي الصخور ، هذا هو أحد المعالم البارزة بالنسبة لي في كل المغرب.

 

11. آيت بن حدو

آيت بن حدو هي قصر ، قرية محصنة ، ومثال رائع للعمارة الطينية المغربية. إنه أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو منذ عام 1987.

 

يجذب هذا المعلم الشهير في المغرب يوميًا العديد من السياح لأنه أحد أفضل الأماكن للزيارة في المغرب.

 

يوجد داخل أسوار آيت بن حدو العديد من الشوارع الضيقة وستة قصبات (منازل محصنة).

 

أفضل وقت لتصوير آيت بن حدو هو أثناء شروق الشمس أو غروبها. ليس هذا فقط هو الوقت المناسب لالتقاط صور رائعة للمناظر الطبيعية مع وجود هذا القصر كموضوع رئيسي لك ، بل إنه أيضًا الوقت الذي لا يكاد يوجد فيه أي سائح (يأتون بين الساعة 9 صباحًا و 6 مساءً).

أفضل المدن المغربية لتصوير الشوارع

1. الصويرة

الصويرة هي مدينتي المفضلة في المغرب! على الرغم من أن هذه المدينة الساحلية هي وجهة سياحية ، إلا أنها تتمتع بجو مريح للغاية.

 

 (وسط المدينة) من الصويرة هو انفجار للألوان مع اللون الأزرق مثل لون الهيمنة. هناك العديد من الأبواب والبوابات والأزقة المذهلة التي تعد موضوعًا رائعًا لصورك.

 

الصويرة المغرب أفضل المدن التي يمكن زيارتها في المغرب

يجب عليك أيضًا زيارة سوق السمك والأسواق (العربية للسوق) إذا كنت ترغب في التقاط صور ملونة وصريحة للحياة اليومية في الصويرة.

 

موقع رائع آخر (ومكان التصوير المفضل لدي في الصويرة) هو ميناء الصيد.

 

أفضل المدن التي يمكن زيارتها في المغرب - ميناء الصويرة - مجلة البدو

عندما تذهب إلى هناك في وقت مبكر من المساء ، قبل غروب الشمس مباشرة ، سترى الصيادين وهم يفرغون حمولاتهم من صيدهم اليومي.

 

أفضل المدن التي يمكن زيارتها في المغرب - ميناء الصويرة - مجلة البدو

يتجول السكان المحليون في أنحاء الميناء الفوضوي لشراء الأسماك الطازجة بينما تحاول طيور النورس الصفيقة انتزاع بعض قطع الأسماك اللذيذة من البائعين غير المنتبهين.

 

إنها تجربة محمومة ورائحة وموحلة وفوضوية ومثالية للتصوير الفوتوغرافي في الشوارع!

 

2. شفشاون

شفشاون هي مدينة صغيرة في جبال الريف في شمال غرب المغرب. إنها بالتأكيد واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في المغرب للتصوير الفوتوغرافي!

 

أفضل الأماكن للزيارة في المغرب - شفشاون - بلو سيتي المغرب

شفشاون مدينة جميلة للغاية بشوارعها ومبانيها الزرقاء. ولهذا أطلق عليها لقب "لؤلؤة المغرب الزرقاء".

 

أفضل المدن التي يمكن زيارتها في المغرب - شفشاون - المدينة الزرقاء المغرب

هذه "المدينة الزرقاء" مثالية لتصوير الشوارع! يعد المشي في الشوارع الضيقة لمدينة شفشاون تجربة حسية حقيقية. هناك دائمًا شيء مميز حقًا يمكن رؤيته في كل زاوية.

3. منطقة حرة

مدينة فاس هي واحدة من أقدم المدن الإمبراطورية المغربية. وغالبًا ما يشار إليها أيضًا باسم العاصمة الثقافية للبلاد.

 

تشتهر فاس في المقام الأول بمدينتها القديمة المحاطة بأسوار فاس البالي والأسواق النابضة بالحياة والعمارة المرينية في العصور الوسطى.

 

أفضل المدن للزيارة في المغرب - فاس

المدينة هي أيضًا موطن للمدارس (المدارس الدينية العربية) مثل بو عنانية والعطارين ، وكلاهما مزخرف بشكل جميل بنقوش الأرز المعقدة وأعمال البلاط المزخرفة.

 

أكثر ما أثار اهتمامي خلال زيارتي لفاس ، خاصة من وجهة نظر المصور ، هي مدابغ الجلود القديمة.

 

مدبغة الشوارة هي الأكبر من بين ثلاث مدابغ في فاس وتشتهر بأنها الأقدم في العالم.

 

أفضل الأماكن للزيارة في المغرب - المدابغ في فاس

منذ ما يقرب من 1000 عام ، بالكاد تغيرت هياكل المدابغ وتقنيات دباغة الجلود. إنه لأمر رائع أن نشهد عملية الدباغة بأكملها ويستحق التوثيق بالكاميرا!

 

4. مراكش

أفضل المدن للزيارة في المغرب - مراكش - جامع الفنا


ربما تكون مراكش المدينة الأكثر شهرة وشعبية في المغرب.

تمتلئ مدينة هذه المدينة القديمة المحصنة بأزقة تشبه المتاهة والأسواق (الأسواق) المزدهرة والأكشاك التي تبيع الفخار التقليدي والفوانيس والمنسوجات والمجوهرات والفواكه وما إلى ذلك.

 أثناء التجول في هذه المدينة الفوضوية ، ستصادف العديد من موضوعات التصوير الفوتوغرافي المثيرة للاهتمام.

 في حين أنها غالبًا ما تكون مزدحمة للغاية في مراكش ، لا سيما في جامع الفنا وهو الميدان الرئيسي في المدينة ، إلا أنها بالتأكيد مكان لالتقاط بعض اللقطات الرائعة.

 

بصرف النظر عن أسواقها النابضة بالحياة والأزقة الملونة ، فإن بعض مواقع التصوير الجميلة الأخرى في مراكش هي مسجد الكتبية وقصر الباهية ومدرسة بن يوسف.

 

5. كازابلانكا

الدار البيضاء مدينة ضخمة على ساحل المحيط الأطلسي. إنها العاصمة الاقتصادية للمغرب ، وبصراحة ، فهي تفتقر إلى السحر التقليدي لمدن أخرى مثل طنجة أو مراكش أو شفشاون.

 

ومع ذلك ، فقد أدرجت المدينة في هذه القائمة حيث يوجد مكانان في الدار البيضاء يستحقان التصوير: محكمة باشا ومسجد الحسن الثاني.

 

يعد مبنى Mahkama du Pacha الجميل بشكل لا يصدق مثالًا رائعًا على تقنيات البناء القديمة المغاربية.

 

محكمة الباشا - الدار البيضاء

الجدران مغطاة بالقرميد الجميل ، والمداخل والأسقف تقدم مجموعة معقدة من الأحجار المنحوتة والجصية تتضمن تصاميم نباتية وخط. إنه مكان رائع لالتقاط صور مذهلة!

 

مسجد الحسن الثاني هو أكبر مسجد في أفريقيا وعاشر أكبر مسجد في العالم. يقف المسجد على حافة الماء مباشرة وتعد مئذنته التي يبلغ ارتفاعها 210 أمتار أحد المعالم الرئيسية في المدينة.

 

 

الهندسة المعمارية لمسجد الحسن الثاني غير عادية والمبنى موضوع رائع للصور المذهلة ، خاصة أثناء غروب الشمس.

 

6. الرباط

أنا عادة لست من أشد المعجبين بالعواصم ولكن الرباط ، عاصمة المغرب ، كانت مفاجأة سارة للغاية! لقد استمتعت أنا ونيكو بزيارتنا لدرجة أننا عدنا عدة مرات.

 

أفضل المدن للزيارة في المغرب - الرباط

يميل الكثير من السياح إلى تخطي الرباط ، لذلك أثناء المشي في مدينتها القديمة مع العديد من الأكشاك والأسواق ، لن تصادف الكثير من الأجانب.

 

بينما توفر المدينة فرصًا رائعة لتصوير الشوارع ، هناك المزيد من مواقع التصوير الرائعة في الرباط.

 

قصبة الأوداية هي المكان الذي تم فيه بناء مدينة الرباط الأصلية. القلعة الآن هي منطقة سكنية بشكل رئيسي وتتكون ، مثل معظم المدن القديمة في المغرب ، من شوارع صغيرة ضيقة. تم طلاء جزء من الجدران والمنازل باللون الأزرق ، وهو ما ذكرني بمدينة شفشاون.

 

مدن المغرب - الرباط

تقع هذه القصبة المحصنة على قمة منحدر يطل على المكان الذي يلتقي فيه نهر أبو رقراق والمحيط الأطلسي. إنه بمثابة موقع رائع لالتقاط صور لغروب الشمس فوق النهر.

 

 

موقع تصوير جميل آخر للحصول على صور فريدة هو برج حسن والضريح القريب.

 

ضريح حسان الرباط المغرب

كان المقصود من برج حسن أن يصبح مئذنة لأكبر مسجد في العالم بأسره ، لكن الحاكم المغربي يعقوب المنصور الذي بادر بالمشروع توفي قبل أن يتم الانتهاء منه.

 

حسان الرباط المغرب

 

البرج غير المكتمل والأعمدة المرتبة بشكل مثالي متماثل على الأرض والضريح يجعل هذا الموقع موقعًا فريدًا لالتقاط الصور!

 

بينما أدرجت أكثر المدن شهرة في المغرب التي توفر فرصًا رائعة لالتقاط الصور ، يجب ألا تقتصر على هذه الوجهات فقط.

 

تتمتع معظم البلدات والمدن المغربية بالمدن المذهلة حيث يمكنك التجول لساعات حول الشوارع والأزقة الصغيرة وتتعثر في العديد من مواضيع التصوير الفوتوغرافي المثيرة للاهتمام!

 

ما الكاميرا والعدسات التي يجب عليك إحضارها إلى المغرب

لتصوير الشوارع في المغرب ، أوصي بشدة باستخدام كاميرا صغيرة لا تجذب الكثير من الاهتمام.

 

لا يحب المغاربة عمومًا أن يتم تصويرهم لعدة أسباب وسوف يتصرفون بطريقة مضحكة عندما يرون كاميرا بالقرب منهم. بالتأكيد اقرأ دليلي الذي يحتوي على ما يجب عليك فعله لتصوير الصور الشخصية والشوارع في المغرب!

 

إذا كنت ذاهبًا إلى الصحراء وجبال الأطلس ، فعليك بالتأكيد إحضار كاميرا وعدسات مقاومة للغبار!

للحصول على نظرة عامة مفصلة عن الكاميرات والعدسات التي يجب عليك إحضارها إلى المغرب ، اقرأ دليل التصوير المغربي.

 

تم التقاط جميع الصور الموجودة في هذا المنشور بكاميرا Lumix GX9 (مثالية للتصوير الفوتوغرافي في الشوارع) وكاميرا Lumix G90 ، وهي كاميرا مدمجة محكمة الغلق ومقاومة للغبار ، في رأيي ، الكاميرا الشاملة المثالية للتصوير الفوتوغرافي أثناء السفر!


إرسال تعليق

0 تعليقات