Header Ads Widget

مدينة السعيدية صاحبة أفضل الشواطئ السياحية في المغرب


دليل السفر والسياحة في السعيدية وشواطئها الساحرة





تقع منطقة السعيدية في موقع سياحي رائع على الحدود الجزائرية المغربية على بعد حوالي 20 كلم من بركان و 60 كلم من مطار وجدة الدولي ، وهو منتجع مغربي جميل يشتهر بشواطئه الرملية الطويلة المطلة على البحر الأبيض المتوسط. يزوره ما يقرب 200 ألف سائح كل عام للاستمتاع بشاطئه الرائع الذي يبلغ طوله 14 كيلومترًا ، وهو أطول شواطئ المغرب ، تحيط به غابة الأوكالبتوس الجميلة التي تمتد على مساحة 560 هكتارًا.

السعيدية ، "اللؤلؤة الزرقاء" من المغرب


كانت السعيدية في الأصل قصبة بناها السلطان حسن الأول في أواخر القرن التاسع عشر للسيطرة على الحدود مع الجزائر ، وهي مستعمرة فرنسية. خلال هذا الوقت ، خضعت السعيدية للحماية الفرنسية وجذبت المستوطنين الذين حولوها إلى منتجع فاخر. ومنذ ذلك الحين استمرت في النمو مع إنشاء ميديتيرانيا-صيدا ، وهو حي سكني يقدم جميع وسائل الراحة في المنتجع الحديث. ويتميز بزبائن دوليين مع فيلات رائعة وشقق فاخرة مجهزة بمدرجات ومقصورة تشمس اصطناعية تطل على المساحات الخضراء المورقة.

على مر السنين ، أصبحت السعيدية وجهة سياحية عالمية لمحبي السياحة الشاطئية بفضل موقع الفريد 




 قائمة الشواطئ الساحرة في مدينة السعيدية


  • شاطئ الشريط الذهبي:

خليج جميل، يضم حوالي 14 كم من الرمال الناعمة ... السعيدية جيل جديد من المنتجعات العصرية التي تمتاز بسحرها المغربي. تجول تحت أشجار الميموزا والأوكالبتوس التي تصطف على الشاطئ ، وخذ حمامًا شمسيًا بنطهة حرية ، وقبل كل شيء ، قم بالغوص في المياه الشفافة التي تدعوك للاسترخاء.

  • شاطئ المنطقة الشمالية:


يعد مكانا رائعا للمتعة البحرية، حتى لو لم تكن بحارًا! هناك مدارس للإبحار والغوص والتزلج على الماء. في المنطقة المجاورة، هناك مطاعم ومقاهي ومحلات تجارية. يتم تقديم مجموعة كاملة من الأنشطة والخدمات المتنوعة لضمان حصولك على عطلة لا تنسى في موقع أنيق مع مرافق حديثة.

  • شاطئ المنطقة الشرقية:

استفد من رحلتك إلى السعيدية بزيارة لوجدة ، على بعد حوالي ستين كيلومترًا جنوب المنتجع الساحلي. عاصمة المغرب الشرقي لها مدينة جميلة ، تراقب قصبيتها ، القلعة القديمة ، مدرسة قرآنية من القرن الرابع عشر. تدعوكم وجدة لاستكشاف أسواقها الجميلة. إنه مكان رائع للاستماع إلى الموسيقى الغربية ، وهي موسيقى حزينة عربية-أندلسية.

كيفية الوصول الى السعيدية دليل السفر

تقع السعيدية في أقصى شمال شرق المغرب ، وتطل على البحر الأبيض المتوسط ​​، بجانب الحدود المغربية الجزائرية. الشواطئ على طول الساحل في السعيدية هي واحدة من أطول الشواطئ في المغرب. إنه شاطئ جذاب للغاية مع رمال ذهبية نقية ومياه نظيفة. تتمتع المدينة بمناخ البحر الأبيض المتوسط ​​وأصبحت في الآونة الأخيرة وجهة شعبية.






  • السفر الى السعيدية بالطائرة


توجد ثلاثة مطارات دولية بالقرب من المدينة: وجدة أنجاد على بعد 50 كم ، الناظور عروي على بعد 70 كم ومليلية (تحت سيطرة إسبانيا) 75 كم.

  • السفر الى السعيدية بالقطار


لا توجد محطة قطار في السعيدية ، على الرغم من أنه يمكنك ركوب القطار إلى وجدة ثم حافلة إلى السعيدية ، أو فقط استقل الحافلة إلى هناك حيث أنها أسرع.

  • السفر الى السعيدية بواسطة الحافلة

احجز تذكرتك مقدمًا حيث لا يوجد الكثير من الحافلات إلى السعيدية. إذا كنت مسافرًا من مكان بعيد في المغرب ، فمن المحتمل أن تكون رحلتك يوم كامل. مثلا من الدار البيضاء المغادرة الساعة 9:30 مساءً الوصول الساعة 9:00 صباحاً تكلفة 225 درهم.

  • السفر الى السعيدية بواسطة السيارة

إذا كنت مسافرًا من طنجة أو تطوان أو الناظور أو مليلية ، اسلك الطريق الوطني رقم 16. من الرباط أو فاس أو مكناس: اتبع الطريق السريع A2 إلى Sortie Taourirt في الشرق وخذ N19.

الطبيعة تلتقي بالثقافة في وجدة السعيدية ، المغرب

السعيدية تظهر لك الجزء المخفي من المغرب حيث تغمر منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​المحمية الشاطئ بمياه دافئة وزرقاء ، حيث تتجمع العائلات والأصدقاء. ولكن إذا كان لديك الرغبة في الاستكشافات الحضرية، فانتقل إلى وجدة واستمتع بتراثها المعماري وشوارعها العصرية.
استمتع بما يقرب تسعة أميال من الشواطئ الرملية البيضاء تمتد على طول البحر و أشعة الشمس الساطعة التي تشرق على مدار العام، السعيدية وهي مدينة شاطئية شمالية مغربية. الرياضات المائية والغولف ليست سوى جزء صغير من عديد كبير من الأنشطة الترفيهية التي ستستمتع بها أثناء زيارتك للسعيدية. في المساء ، توجه إلى المرسى لتذوق الأطباق الشهيرة في المنطقة.
السعيدية ووجدة مكانان يكملان بعضهما البعض بشكل مثالي. السعيدية ، اللؤلؤة الزرقاء في المغرب ، ترحب بكم في فنادقها المتطورة والمريحة وهي صديقة للبيئة.
شواطئ السعيدية هي دعوة للاسترخاء ، ولكنها أيضًا ملاعب يمكن للسياح النشطين ممارسة أي نوع من الرياضة التي يحبونها هناك. تحتوي الشواطئ على كل ما تحتاجه للاستمتاع بمجموعة واسعة من الأنشطة. بالطبع، الرياضات المائية تسود هنا، مع خيارات اخرى مثل ركوب الأمواج ، وركوب الأمواج الشراعي والتزلج على الماء.
يعتبر مرسى السعيدية أيضًا خلية نشاط: يمكنك استئجار قارب صغير والذهاب في مغامرة داخل البحر الأبيض المتوسط. يعتبر ركوب الأمواج نشاطا شائعًا في المنطقة ...
سيحصل عشاق الجولف على ملعب جميل في السعيدية، فهي مكان يأتي اليها العديد من محترفي الغولف في العالم

مع شواطئ الرمال البيضاء الممتدة والمياه الزرقاء، السعيدية هي لؤلؤة البحر الأبيض المتوسط. تم تصميم كل شيء  في هده المدينة الساحلية  لتشجيع الاسترخاء والرفاهية. تعال لبضعة أيام وانسى همومك اليومية. اهرب من كل شيء في الفنادق العصرية التي تتميز بكل وسائل الراحة.
والأهم من ذلك ، هناك شواطئ سماوية والرمال الناعمة التي تندر بوجود بالراحة ، والسرور. استرخ على كرسي صالة في ظل المظلة ودع أصوات الأمواج المتدحرجة تهدئك وأنت تنظر إلى المناظر الطبيعية الرائعة.
.

السعيدية ، أحد أهم مراسي البحر المتوسط

إلى جانب العديد من أماكن الإقامة للزوار ، تتميز السعيدية أيضًا بمرسى مع مرافق لاستيعاب اليخوت الفاخرة والقوارب الشراعية الصغيرة. لها القدرة على إرساء أكثر من 840 قاربًا الشيء الذي يجعل السعيدية واحدة من أهم المراسي في البحر الأبيض المتوسط. يمكن للصيادين الانغماس في شغفهم بالساحل الجنوبي الرائع للبحر الأبيض المتوسط ​​الذي يتميز بمجموعة متنوعة ومذهلة من الأسماك.



 سيستمتع لاعبو الجولف بثلاث ملاعب مثيرة للإعجاب من 18 حفرة في أماكن جميلة وفاخرة. السعيدية هي أيضًا موقع مثالي لممارسة الرياضات المائية: ركوب الأمواج ، وركوب الأمواج بالطائرة الورقية ، والغوص ، والرحلات البحرية واكتشاف الحيوانات والنباتات الغنية والمتنوعة في الجزر القريبة من شافارينا. العديد من المطاعم الرائعة ومناطق التسوق والمنتجع الصحي والمركز الطبي والحدائق المخططة بخبرة تكمل الجمال الفريد والانتقائي للسعيدية.

سحر مدينة السعيدية ومحيطها

تم تزيين المدينة بأبواب عتيقة نموذجية للعديد من المباني والقصور. في هذه المنطقة الغنية تاريخيا. نزهة على مهل عبر الشوارع الضيقة في قلب المدينة تقدم مناظر فريدة ورائعة. يضم مركز المدينة ما يقرب من 150 عنصرًا من العلامات التجارية الفاخرة لمتعة التسوق الخاصة بك. يتم فتح سوق كل يوم أحد ، حيث يقدم الأقمشة الرائعة والملابس والمجوهرات الرائعة والأعمال الجلدية والفواكه اللذيذة المحلية والغريبة التي تزرع في المناطق الريفية المحيطة.



بالقرب من السعيدية ، لا تفوت مشاهدة حرم الطيور عند مصب نهر الملوية ، وهو نهر مذهل حيث تزدهر العديد من أنواع الطيور هناك ، أو قم بزيارة الخوانق والكهوف الرائعة زيغل و "الجمل".
قم برحلة إلى مدينة وجدة القريبة ، وهي مدينة قديمة ورائعة ، بحدائقها وقصرها ، أو قم برحلة إلى مدينة بركان التي تفتخر بتاريخها الطويل المشترك مع الرومان والأمازيغ والسلالات العربية. تأكد من قضاء بعض الوقت في زيارة إلى ميناء الصيد الصغير في المدينة.
شهر اغسطس هو الوقت المثالي لحضور العديد من الفعاليات الثقافية والرياضية والفنية عندما تكون السعيدية مفعمة بالحيوية بشكل خاص مع مهرجان غرناطة للموسيقى ومهرجانات الفنون الشعبية ..

إرسال تعليق

0 تعليقات