Header Ads Widget

ميرلفت وسيدي إفني مدن شاطئية ساحرة في جنوب المغرب



معلومات سياحية عن اجمل المدن الشاطئية في المغرب





من المعروف طبعا أن المدن ذات الأسماء الشهيرة مثل أغادير والصويرة ومراكش معروفة على الصعيد العالمي ويحبها السياح من كل الجنسيات. بالطبع، فهذه مدن جميلة حقا تستحق السفر والسياحة فيها، لكن ماذا لو أخبرتك أنه يمكنك قضاء عطلتك الصيفية في منطقة سيدي افني وميرلفت الرائعتين جنوب أغادير وتجربة السحر الحقيقي للشواطئ المغربية؟

أهم المعلومات السياحية عن ميرلفت وسيدي إفني وشاطئ الكزيرة - المغرب


ميرلفت هي بلدة أمازيغية صغيرة حيث يلتقي المحيط مع الجبال ، و تلتقي كدلك البساطة مع السحر وحيث يتوقف الزمن عن المسير. إن زيارتك لميرلفت المدينة السياحية الجميلة أو زيارة المغرب بشكل عام ستوقظ لديك مشاعر لا يمكن وصفها. ميرلفت مكان رائع لن تستطيع الابتعاد عنها بعد زيارتك الأولى لها.
المدينة هادئة جدا. جاء العديد من الفرنسيين والألمان لزيارتها في أواخر الثمانينيات واختاروا تسميتها بالساحرة وقاموا بالاستثمار فيها وبناء الفنادق والمطاعم وبيوت الضيافة.
على بعد ساعتين فقط جنوب أغادير هناك تتواجد مدينة ميرلفت، مستفيدة من الطقس الجميل والمنعش على مدار السنة ،
سيدي إفني هو المكان المثالي لجميع عشاق الاسترخاء. مدينة أمازيغية مليئة بالتاريخ والتواضع. كانت سيدي إفني آخر مدينة استرجعها المغرب من الاستعمار الإسباني عام 1969. بمجرد دخولك المدينة تستشعر الهدوء الراحة النفسية ويأتي ذلك من السكان المحليين الذين سيرحبون بك كثيرا! وهدا من عادة المغاربة ككل. ستسمع الموسيقى الإسبانية في كل زاوية. مقاهي مليئة بالشباب النشيط يراقب مباريات كرة القدم وخصوصا مباريات الدوري الإسباني لكرة القدم فلا عجب فان اسبانيا هي من استعمرت هده البلدة في الماضي.
تأسر العمارة المغرية الزائرين والسياح. يحكي سيدي إفني قصته في الجدران البيضاء والزرقاء الباهتة ، والأبواب الفنية والمدينة الجبلية المذهلة.

طريقة الوصول إلى ميرلفت وسيدي إفني داخل المغرب


يتطلب الوصول إلى هذه المدن القليل من التخطيط. أفضل طريقة للقيام بذلك هي عبر سيارة خاصة. يمكنك إما استئجار سيارة والقيادة بنفسك أو استئجار سائق ليأخذك الى هناك.
 إذا كنت تخطط لزيارة الشواطئ الجميلة في المغرب أو تتجول بشكل عام في هدا البلد فالأفضل لك اكتراء سيارة صغيرة، فسيكون ذلك هو أفضل طريقة.
هناك خدمة حافلات بشكل يومي من أغادير إلى ميرلفت مرة واحدة في اليوم عبر خدمة حافلات CTM. قد تتمكن أيضًا من العثور على الحافلات العامة المتوجهة إلى ميرلفت من مستودع الحافلات الرئيسي في أغادير اسأل فقط عن محطة انزكان أو محطة المسيرة. عندما تكون في ميرلفت ، ستحتاج إلى استئجار دراجة هوائية للتجول بالطبع  إذا لم تكن تمتلك سيارتك الخاصة.

أشياء يمكن ممارستها أثناء السياحة في ميرلفت


تعد ميرلفت مكانًا جيدًا للذهاب إليه إذا كنت ترغب حقًا في الاسترخاء والهدوء فابق في هده البلدة لمدة أطول أما ان اردا استكشاف المزيد فقم بالتحرك الى المدن المجاورة!
قم برحلة ليوم واحد إلى تزنيت ، المشهورة بجميع أنواع وأصناف الفضة المصنوعة يدويًا بأسعار معقولة أكثر من مراكش أو الصويرة.

فكر في رحلة ليوم واحد إلى سيدي إفني.


-         يمكنك ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة أو الرحلات على الشاطئ أو المسارات القريبة.
-         جرب ركوب الأمواج.
-         تسلّق القلعة العسكرية الإسبانية القديمة لتستمتع بإطلالة بانورامية على المدينة.





أين تأكل في ميرلفت


ميرلفت هي قرية صغيرة لذا يجدر بنا أن نضع في اعتبارنا عندما تخطط للأكل - خيارات محدودة! ولكن هنا بعض الأشياء التي نعتقد أنها تستحق العناء.
توقف في موسى للحصول على beignets! ستجد هذا المتجر الصغير في أحد شوارع التسوق الرئيسية (هناك القليل فقط) وهو يصنع الطعام أيضًا ولكن في فترة ما بعد الظهر عليك أن تأتي أسرع قليلا قبل نفاده !
قم بزيارة مخبز محلي واحصل على توفير بعض المال.فهو أفضل خبز وهذا ما يصنعونه هنا لذا عليك تجربته.
اذهب إلى سوق السمك بعد الظهر. على عكس العديد من الأماكن ، يتم فتحه في فترة ما بعد الظهر عندما يعود الصيادون ويبيعون الأسماك الطازجة. هناك عدد قليل من المواقع القريبة في شواطئ ميرلفت التي يمكنها شواء ما تختاره.
قم بشراء المستلزمات التي تحتاجها للقيام بنزهة (أو إذا كنت تقيم في فندق اسأل عما إذا كان بإمكانهم تجميع واحد لك) وإحضاره إلى الشاطئ.

أنشطة يمكن ممارستها في سيدي إفني


سيدي إفني هي مدينة صغيرة ولكن يمكنك أن تختار أن تسكن نفسك في أي من هذين المكانين وأن تأخذ رحلة يوم إلى أي منهما. إذا قمت بزيارة سيدي إفني ، فإليك بعض الأشياء للقيام بها ؛
Mediavine
- احزم حقيبتك أقصد حقيبة الظهر واذهب إلى الساحل
- قم برحلة ليوم واحد إلى شاطئ Legzira المذهل
- المشي في المدينة القديمة بسيدي إفني
- انظر الى  البلدة الإسبانية القديمة
- لا تفوت فرصة ركوب الأمواج الساحرة
- إذا كنت هناك يوم السبت ، فقم بزيارة السوق الأسبوعي.

الشواطئ الساحرة  في ميرلفت وسيدي افني السياحية


هناك العديد من الشواطئ الجميلة في المنطقة. إن امتلاك وسائل النقل الخاصة بك سيجعل الوصول إليها أسهل. لا يوجد في معظم هده الشواطئ حراس إنقاذ لذا يجب أن تكون على دراية خاصة عند السفر مع الأطفال. 






من الجدير بالذكر أيضًا الانتباه الى أوقات ارتفاع المد والطقس يشكل عام. يمكن أن يكون عاصفًا جدًا في هذه المنطقة مما يؤدي إلى هيجان الامواج.
الكزيرة هي من الشواطئ المحلية التي قمنا بزيارتها ويسهل الوصول إليها وشعرت بالسعادة للذهاب اليها. هناك عدد قليل من الشواطئ الآخرين الذين يرتادهم راكبو الأمواج والذين يبحثون عن موجات أكثر مغامرة. اطلب من السكان المحليين تعليمات محددة حول كيفية الوصول إلى هذه الأماكن!

معلومات حول شاطئ ليكزيرا السياحي


هذا الشاطئ هو الأكثر شهرة بفضل أقواسه الحجرية العملاقة (وهي رائعة حقًا). انهار واحد منهم  في سنة 2018 لكن القوس المتبقي لا يزال مذهلاً. الشاطئ نفسه واسع مع مساحة كبيرة للانتشار. هناك بعض الأماكن الرائعة للجلوس فيها والنظر مباشرة الى الشاطئ .

شاطئ إيمين تورجا


هذا هو أقرب شاطئ إلى المدينة المناسبة. هناك طريقتان للوصول إليه ؛ إما من الطريق إذا كان لديك مركبتك الخاصة أو هناك مجموعة من السلالم تؤدي من أعلى المنحدرات الصخرية إلى الماء. هذا شاطئ جميل للمشي في الصباح الباكر ، أو الذهاب للصيد. في فترة ما بعد الظهر تمتلئ خصوصا عندما يكون الطقس لطيفا.

شاطئ مرابوط


بصراحة ، قال أطفالنا أن هذا الشاطئ يبدو وكأنه شيء مثل المشاهد السينمائية ويجب أن أعترف أنه شاطئ ساحر! مع بروز الصخور والمسجد مباشرة على الشاطئ ، إنهه مكان رائع للزيارة. الشاطئ نفسه صغير نوعا ما وصخري قليلا في بعض الأماكن.

إرسال تعليق

0 تعليقات