Header Ads Widget

شاطئ تغازوت في المغرب أفضل وجهة سياحية لمحبي الشواطئ في العالم






أهم المعلومات حول السياحة في شاطئ تغازوت


تقع منطقة تغازوت السياحية على بعد 30 دقيقة بالسيارة شمال مدينة أكادير، هي واحدة من أكثر الأماكن جذبا للسياح على ساحل المحيط الأطلسي المغربي. على الرغم من أنها بعيدة نسبيًا عن مخططات معظم السياح العاديين، إلا أن هده القرية السياحية الهادئة معروفة جيدًا لدى محترفي ركوب الأمواج بأنها موطن أفضل أنواع الأمواج في العالم. يمكنك الاستمتاع بمجموعة متنوعة من فواصل الأمواج المختلفة لجميع مستويات الخبرة.

لماذا يجب أن أقوم  بالسياحة في شاطئ تغازوت


 هناك الكثير من الأسباب الأخرى التي تدفعك لزيارة منطقة تغازوت السياحة، بما في ذلك الطقس الرائع على مدار اليوم ، ومجموعة مذهلة من أماكن الإقامة هناك وخيارات تناول الطعام بأسعار معقولة. وفوق كل شيء ، يستمتع سياح تغازوت بالجمال البسيط لمبانيها ذات اللون الأبيض وإطلالات زرقاء بهية مطلة على المحيط الأطلسي.
تغازوت هي واحدة من أفضل وجهات ركوب الأمواج في أفريقيا ، مع اختيار نقطة الشاطئ التي تناسب كل من المبتدئين والمحترفين. يمكن الوصول إلى معظمها بسهولة عن طريق البر.
شاطئ تغازوت ينتج أفضل أنواع الأمواج خلال فصل الشتاء من سبتمبر إلى أبريل ، وهناك الكثير من متاجر التي تستهدف راكبي الأمواج التي تقدم لهم خدمة تأجير اللوحات و بدلات الغطس والدروس  الخاصة بهذا النوع من الرياضات.

تمتع بقضاء أيام من الاسترخاء على شاطئ تغازوت


 بدلاً من اللعب في أمواج شاطئ تغازوت ، يختار بعض السياح التنزه والاستمتاع بالمشي في شواطئ  هذه القرية السياحية الجميلة.  ستعجب حقا برمالها الذهبية ومياهها الزرقاء الصافية و أشعة شمسها المنعشة و الوفيرة ، حيث يبلغ متوسط ​​درجات الحرارة السنوية بتغازوت حوالي 77 درجة فهرنهايت (25 درجة مئوية).








الشاطئ الرئيسي في تغازوت يحظى بشعبية خاصة لدى العائلات ، مع سباحة آمنة وأجواء مريحة. يوفر المشغلين المحليين الفرصة لركوب الجمال والخيول على طول حافة المياه ، بينما يلتقط المصورون مشهد صيادي القرية الذين يجلبون صيدهم إلى الشاطئ في قوارب خشبية مطلية بألوان زاهية.
 هناك مزايا وعيوب لكل موسم للراغبين في قضاء معظم وقتهم في تغازوت على الشاطئ. الصيف أكثر حرارة وجفافًا وبالتالي فهو أفضل للحمامات الشمسية - لكن الشواطئ يمكن أن تزدحم بسبب تدفق السياح المغاربة. فيما يكون الشاطئ خلال فصل الشتاء أقل ازدحامًا ولكنه أكثر برودة.

مارس مهاراتك في السباحة المحترفة  في شاطئ تغازوت 


في الأيام النادرة التي لا تنخفض فيها فعالية الأمواج ، يمكن للمتزلجين ركوب الأمواج الجميلة في تغازوت "سكاتيبارك". تم إنشاء هذه المنشأة ذات المعايير الدولية من قبل متطوعين من جميع أنحاء العالم وتتميز بالكثير من المنحدرات والعقبات. فهي تقع على سفح التل فوق المدينة وتتيح كدلك فرص التصوير المذهلة مع إطلالات جميلة على البحر والشاطئ الجميل.
 تشتهر منطقة السورف هاته بأجوائها المريحة، والتي تساعد الأجانب والمبتدئين على الشعور بالترحيب هناك بالرغم من الحشد الكبير من الناس الدين يتواجدون دائما هناك، مما يجعلها مكانًا ممتعًا للتسكع فيها
تقدم العديد من الفنادق وبيوت الشباب في تغازوت جولات سياحية بصحبة مرشدين إلى وادي الجنة ، وهو عبارة عن واحة سرية تقع في سفوح جبال الأطلس الكبير. بعد 45 دقيقة بالسيارة ، ستقوم بالمشي لمسافات طويلة لمدة 20 دقيقة للوصول إلى سلسلة من حمامات السباحة والشلالات ، فهي مخبأة في مضيق يحيط به منحدرات الحجر الجيري الشفافة.
بالنسبة للبعض ، يكفيهم فقط الاسترخاء بجوار الماء والاستمتاع بالمناظر الطبيعية وهدا موجود هناك بكثرة. اما بالنسبة للآخرين ، فإن المياه الصافية الهادئة المتواجدة هناك هي من ستجعلهم يبقون لفترة طويلة ، مما يوفر لهم فرصة رائعة للتهدئة والتقاط أنفاسهم بعد الطريق الطويل الذي قطعوه أثناء المشي.
 بالنسبة للمغامرين حقًا ، فإن المنحدرات على جانبي البرك مثالية لتسلق الصخور. هناك أكشاك بيع عصير البرتقال الطازج ، ومقهى صغير يقدم الطواجن المغربية الشهية. يكون الوادي أكثر إثارة للإعجاب خلال أشهر الشتاء الرطبة عندما يكون الماء متدفقًا بالكامل.

دلل نفسك بالتدليك أو الحمام بالقرب من تغازوت


بعد المشي لمسافات طويلة أو حصة ركوب الأمواج في الصباح ، يعد قضاء فترة بعد الظهر في المنتجع الصحي العلاج المثالي لآلام العضلات الخفيف. هناك العديد من الخيارات للاختيار من بينها داخل تغازوت وحولها ، مع خيارين من أفضل الخيارات – "تغازوت جولدن" – "ومولو مساج" - يقعان على بعد 10 دقائق جنوب القرية المناسبة في تامراغت. يقدم كلاهما قائمة كاملة من التدليك وعلاجات التجميل ، ولكن بالنسبة لكثير من الزوار ، فإن أهم شيء هو فرصة تجربة حمام أمازيغي تقليدي.
هذه الطقوس القديمة هي النسخة الشمال أفريقية من الحمام البخاري ، حيث ستضمن استرجاع بشرتك الناعمة الحريرية التي فقدتها بسبب حرارة الشمس المرتفعة. تستخدم معظم المنتجعات زيت الأركان الطبيعي ، وهو تخصص إقليمي يحظى بتقدير كبير لقدرته على استعادة اللمعان والمرونة لشعرك ، وترطيب وشفاء الجلد الجاف أو حب الشباب.


قم بتجربة حصة الطهي المحلي


إن السياح في تغازوت لديهم امكانية اختيار أماكن تناول الطعام. حيث تقدم العديد من المطاعم المأكولات الغربية والمغربية والخليجية وتركز على المكونات الطبيعية الخالصة. اختر Café Auberge للحصول على الطعام الصحي الذي يبتدأ من اللفائف والسلطات إلى الطواجن التقليدية والعصائر المغربية. يعد مقهى Mouja مكانًا رائعًا لأماكن التسكع ، مع إطلالات رائعة على الأمواج. تعالوا للحصول على كعكة وقهوة محلية الصنع ، أو الاستمتاع بأمسيات ذات طابع خاص خصوصا في أيام الإثنين  و الثلاثاء .
 يستضيف المقهى أيضًا الموسيقى الأجنبية والخليجية وأفلام السينما الشهيرة. يشتهر مطعم Rooftop بمناظره المحيطية والمأكولات البحرية الطازجة.

قم برحلة نهارية من شاطئ تغازوت إلى مدينة أكادير


إذا استطعت سحب نفسك بعيدًا عن تغازوت نفسها ، فإن أغادير السياحية القريبة تستحق الزيارة. يستغرق الوصول اليها ما يقارب 30 دقيقة فقط بالسيارة للوصول إلى أكبر منتجع شاطئي في المغرب ، مع شوارعها المليئة بالنخيل والمنتزهات الذي يبلغ طولها 10 كيلومترات على شاطئ البحر. يمكنك قضاء يومك في الاستمتاع باليخوت التي تبلغ قيمتها مليون دولار في أكادير مارينا، أو معرفة المزيد عن الثقافة الامازيغية بزيارة متحف الأمازيغية. كانت قصبة أكادير المرتفعة في القرن الماضي واحدة من المناطق القليلة التي نجت من الزلزال الذي ضرب المدينة في عام 1960.





تجول في شوارعها الفسيحة لاكتشاف أمثلة جميلة للهندسة المعمارية الامازيغية والإسلامية التي تتخللها بين الحين والآخر من خلال مناظر مذهلة للمحيط. إذا كنت في حاجة إلى تذكار أو اثنين لتأخذه إلى المنزل ، فستجد كل شيء من الحرف اليدوية والملابس إلى البهارات والسجاد في سوق يسمى  بسوق الحد الرائع .


إرسال تعليق

0 تعليقات