Header Ads Widget

مدينة أكادير المغربية أفضل وجهة سياحية لأصحاب الميزانية القليلة

 

لماذا اسافر الى مدينة اكادير

إذا كنت تبحث عن عطلة هادئة والتمتع  ببعض أشعة الشمس الشتوية بميزانية صغيرة ، فعليك السفر الى منطقة أغادير الساحلية في المغرب.

 


مع وصلات طيران سريعة من جل بقاع العالم ، بالإضافة إلى العديد من الوجهات الأوروبية الأخرى - أقل من 3 ساعات! - تعد أغادير والمدن المحيطة بها الخيار الأمثل لقضاء عطلة شتوية سريعة ، بغض النظر عما إذا كنت تبحث عن الرمال أو البحر أو الشمس أو ركوب الأمواج!

 

لذا تابع القراءة لتعرف لماذا يجب أن تكون إجازتك الشتوية القادمة بميزانية محدودة عطلة في أغادير ، المغرب.

 

فلنبدأ بالحديث عن موقع أغادير بالضبط.

 

تقع مدينة أغادير على الساحل الأطلسي للمغرب في شمال إفريقيا (وهي دولة بها خطان ساحليان وصحراء وجبال والعديد من المدن القديمة لمعلوماتك) ، وهي واحدة من أكبر المدن في هذا البلد.

 

لكن لا تدع ذلك يزعجك ، فبينما هذه مدينة ساحلية مزدحمة جزئيًا ، تتمتع أغادير أيضًا بشريط طويل مذهل من الرمال الذهبية وممشى جميل ، مما يجعلها مادة مثالية لقضاء العطلات.

 

ومما يعزز ذلك حقيقة أن أغادير تقع في جنوب المغرب ، مما يمنحها بعضًا من أفضل الأجواء في البلاد على مدار العام!

 


الطقس في أغادير المغرب

يبدو الآن أنه الوقت المثالي للتحدث عن الطقس في أغادير ولماذا يعتبر مادة مثالية لعطلة الشتاء.

تقع أغادير في منطقة تسودها أشعة الشمس بمعدل 340 يومًا في السنة.

تقع المدينة على الساحل ، وهي مدعومة بالصحراء ، عند سفح جبال الأطلس ، مما يعني أنها تتمتع بمناخ جاف للغاية وتندر هطول الأمطار.

تميل درجات الحرارة إلى أن تكون مستقرة وجيدة على مدار العام أيضًا - حيث يتراوح متوسطها بين 20 و 27 درجة مئوية على مدار الاثني عشر شهرًا ، مما يجعلها مثالية للخروج بغض النظر عن الشهر.

هذا يعني أنه عندما تكون أوروبا باردة ، خاصة خلال الأشهر من أكتوبر إلى أبريل ، لا تزال أغادير ممتعة بشكل رائع ومثالية للاستيلاء على بعض الأشعة ... أو بضع موجات!

على هذا النحو ، أعتقد حقًا أن أفضل وقت لزيارة أغادير هو خلال أشهر الشتاء الأوروبية ، حيث يمكن الاستمتاع بدرجات الحرارة المبهجة إلى أقصى حد.

ستحصل أيضًا على سماء أكثر وضوحًا في هذا الوقت من العام ، لأن بعض السحب الضبابية يمكن أن تتشكل مع حرارة الصيف.

تحقق من AccuWeather للحصول على فكرة عن حالة الطقس الآن والحصول على الإلهام لقضاء عطلتك في أغادير اليوم


 

رحلات طيران إلى أغادير

السبب الآخر الذي يجعل أغادير هي المكان المثالي لقضاء عطلة شتوية بميزانية محدودة ، هو وقت الرحلة القصير من أوروبا ، مما يجعل التوجه إلى هنا لمدة أسبوع ، أو عطلة نهاية الأسبوع ، أمرًا مثاليًا.

في غضون بضع ساعات من معظم المدن الأوروبية الرئيسية الأخرى ، من المملكة المتحدة وحدها ، هناك 6 شركات طيران مختلفة تدير رحلات مباشرة.

هذه هي Ryanair و easyJet و Royal Air Maroc و TUI Airways و Brussels Airlines و Lufthansa.

يمكنك السفر مباشرة إلى أغادير بأي من هذه الأشياء ، مما يوفر الكثير من الوقت والمال ، لأنك لست مضطرًا للسفر عبر مراكش أو الدار البيضاء.

كود مطار أغادير هو AGA والاسم الرسمي للمطار هو أكادير المسيرة.

المطار على بعد مسافة قصيرة من وسط المدينة ، وهو ما يعادل 20 دقيقة بالتاكسي والأجرة 100 درهم فقط ، أي حوالي 10 دولارًا أمريكيًا / 5 جنيهًا إسترلينيًا / 8 يورو.

 

كما هو الحال دائمًا ، أوصي بمراجعة Skyscanner للحصول على أفضل الصفقات.

 

يمكن العثور على سيارات الأجرة خارج محطة الوصول وهي رسوم ثابتة في المدينة.

 

أغادير إلى مراكش

المغرب، أغادير، سيارات

بدلاً من ذلك ، إذا كنت تقوم برحلة إلى المغرب قليلاً ، فسوف يسعدك أن تعرف أنه من السهل الوصول إلى أغادير من العديد من الأماكن الأخرى في البلاد أيضًا.

 

سواء بالطائرة أو بالحافلة.

 

تنطلق الرحلات الداخلية من أكادير من الدار البيضاء والرباط وفاس وطنجة ومراكش.

 

ومع ذلك ، إذا كنت قادمًا من العاصمة السياحية مراكش لقضاء إجازتك في أغادير ، فأقترح ركوب الحافلة بدلاً من ذلك.

 

لن يكون هذا أرخص بكثير وأفضل للبيئة فحسب ، ولكنه سيستغرق حوالي 3 ساعات فقط أيضًا.

 




هذه هي الطريقة التي استخدمتها للسفر إلى أغادير ، برعاية Supratours ، الذين قدموا اتصالاً سلسًا وسهلاً بالحافلة مقابل 100 درهم.

 

لدى Supratours     13 وصلة حافلات يوميًا من مراكش إلى أغادير وتقع محطة المغادرة بسهولة بجوار محطة السكك الحديدية المركزية في مراكش.

 

محطة Supratours نظيفة ومريحة للغاية ، مع مقهى ومراحيض ومقاعد فسيحة ، مما يعني أنه من السهل الاسترخاء هنا بين الاتصالات إذا كان هذا هو ما تحتاج إلى القيام به.

بخلاف ذلك ، أقترح الوصول إلى هنا قبل 30 دقيقة على الأقل من مغادرة الحافلة ، أو لفترة أطول إذا كنت بحاجة لشراء تذكرة و / أو دفع ثمن أمتعتك في الانتظار ، والتي تكلف 5 دراهم.

 

يمكنك معرفة المزيد على موقع Surpatours ، والذي يسمح لك بالحجز عبر الإنترنت لبعض الخدمات.

إذا تعذر ذلك ، فإن CTM هي شركة حافلات أخرى تقدم طريقًا من مراكش إلى أكادير.

على الرغم من أن التذاكر مع هؤلاء تميل إلى أن تكون أغلى قليلاً ، إلا أنه يمكنك الحجز والدفع عبر الإنترنت (باستخدام البطاقات المصرفية الدولية) حتى 72 ساعة قبل موعد مغادرة الحافلة.

 

تاريخ أغادير

المغرب، اكادير، أطلال

 

 

لذا ننتقل الآن إلى أكادير نفسها.

كانت المدينة ذات يوم مأهولة من قبل القبائل البربرية المحلية (ومن المحتمل أن تكون بدوية) ، وبدأت تنمو لتصبح قرية صيد صغيرة يسكنها العديد من البرتغاليين والألمان خلال الحقبة الاستعمارية.

في الواقع ، كان هذا الجزء من المغرب يُعتبر يومًا ما جزءًا من البرتغال ، ولكنه أصبح لاحقًا تحت حكم الحماية الفرنسية حوالي عام 1920 ، عندما تم بناء ميناء أكبر وخلفه ، منطقة تالبورجت ، التي لا تزال في أغادير اليوم.

بدأت المدينة حياتها كوجهة سياحية في عام 1950 ، حيث نما عدد سكانها إلى حوالي 40 ألف نسمة ، لكنها عانت في عام 1960 من زلزال مدمر.

لقد دمرت جميع البنية التحتية تقريبًا في هذه المأساة وفقد عدة آلاف من الناس حياتهم.

اليوم ، في ضواحي أغادير ، لا تزال بعض أسوار المدينة القديمة التي تعود إلى ما قبل 1960 مرئية ، لكنها قليلة ومتباعدة ، مما يشير إلى مدى كارثة آثار الزلزال.

بعد إعادة بنائها إلى الجنوب قليلاً ، أصبحت أغادير تتألف الآن من مدينة كبيرة صاخبة ثم امتداد من الفنادق والمطاعم الممتدة على طول الساحل.

إنها مدينة كبيرة بشكل مدهش (موطن لحوالي 500000 شخص) ولكن من الواضح أن معظم الزوار يميلون إلى التمسك بالشريط الساحلي والشوارع القليلة التي تمتد من الداخل من هنا.

تدور الصناعة إلى حد كبير حول السياحة وصيد الأسماك والتصدير الزراعي.

 

 شاطئ أغادير

المغرب، اكادير، الشاطئ

لا يمكن إنكار أن شاطئ أغادير ، وشاطئ خليج تغازوت القريب ، هما من أجمل شواطئ المغرب ، إن لم يكن في شمال إفريقيا بأكملها.

 

لديهم أيضًا ميزة إضافية تتمثل في الطقس الدافئ على مدار العام ودرجات حرارة البحر الجيدة ، وهو ما لا يوفره ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​في الشمال. شاطئ أغادير ضخم ورملي ونظيف ولطيف للغاية.

اكتساح هائل للرمال ، وهو نموذجي لشواطئ ساحل المحيط الأطلسي ومدعوم برأس في الشمال ، قبل أن يبتعد في المسافة إذا نظرت إلى الجنوب.

هذا شاطئ عام ، لذا يمكنك الاستمتاع به مجانًا ، وهو أمر رائع للمسافرين ذوي الميزانية المحدودة.

ومع ذلك ، تحتوي العديد من الفنادق هنا أيضًا على أقسام خاصة بها ، مزودة بكراسي الاستلقاء للتشمس والمظلات ، والتي يمكنك الاستمتاع بها مجانًا أيضًا إذا كنت تقيم معهم.

يوجد خلف الشاطئ ممشى طويل وواسع للمشاة يعرف بالكورنيش.

يؤدي هذا على طول الطريق إلى مرسى أغادير ، الذي يقع تحت اللسان شمال الخليج وهو مثالي للتنزه في النهار والمساء.

المطاعم تصطف عليه وبدون سيارات ، إنه سلمي للغاية.

يستخدمه السياح والسكان المحليون على حد سواء ، إنه مكان رائع للعائلات والأصدقاء والأزواج للتنزه والاستمتاع بمناظر البحر ومشاهدة الناس.

مشيت هنا وحدي وشعرت بالأمان حيث كان هناك الكثير من الناس في معظم أوقات اليوم.

السباحة ممكنة في المحيط الأطلسي هنا أيضًا ، وهو دافئ بدرجة كافية للاستمتاع بمعظم أيام السنة.

ومع ذلك ، يرجى توخي الحذر من التيارات القوية ، خاصة وأنني لم أصادف أي من المنقذين خلال فترة وجودي في أغادير ، ولا أذهب إلا إلى العمق الذي تشعر فيه بالراحة وقادرًا على الوقوف.

 

هناك أيضًا العديد من الشواطئ الجميلة في شمال أغادير التي يجب أن تجربها طوال اليوم ، أو البقاء فيها ، إذا قمت بزيارة هذا الجزء من المغرب.

 

تتصدر القائمة مدينة تغازوت لركوب الأمواج ، حيث تعني المشاعر المريحة والحافية أن معظم السائحين يقضون هنا وقتًا أطول مما خططوا له!

على بعد 17 كم فقط ، من السهل أن تستقل حافلة محلية إلى تغازوت ليوم واحد أو أكثر إذا كنت ترغب في ذلك.

 

تعرف على المزيد في قائمة الأشياء التي يجب القيام بها خلال عطلة أغادير أدناه ...


أشياء يمكن ممارستها في أغادير

لكن الأمر لا يتعلق فقط بالشاطئ إذا كنت لا تريده أن يكون كذلك. هذا لأن أغادير ، كونها في المغرب ، تفتخر أيضًا بثروة من التجارب الثقافية التي يمكنك الاستمتاع بها أيضًا.


هذا هو الاختيار المفضل لدي ...

 

# 1 الأكل في أكادير السياحية

المغرب ، أغادير ، البرتقال

 

يوجد في أغادير بعض الأماكن الرائعة التي يمكنك تذوق المأكولات المغربية المحلية ولا يجب أن تكون باهظة الثمن أيضًا.

للحصول على طعام أصيل وبأسعار جيدة ، أوصي بشدة بالتوجه إلى المدينة قليلاً ، أي بعيدًا عن الكورنيش والمزيد من المناطق السياحية ، حيث أن الأسعار أفضل هنا.

على بعد بضعة شوارع ، دافي هو مطعم رائع يقدم طعامًا تقليديًا لذيذًا مقابل لا شيء.

إنه لا يقدم المشروبات الكحولية ، لأنه يُدار محليًا ، لكنني استمتعت بوجبة رائعة وضخمة هنا - وأعني ضخمة - مقابل 65 درهمًا فقط ... يا لها من صفقة!

 

ابحث في  خرائط Google لترى مدى قرب هذا المكان من مكان إقامتك.

 

# 2 تنزه في الحدائق السياحية 

المغرب ، أغادير ، الحدائق

لقد تحدثنا عن التنزه على الكورنيش ، ولكن هناك أيضًا العديد من المتنزهات والحدائق الجميلة للتنزه في أغادير أيضًا ، مما يُحدث تغييرًا رائعًا في المشهد ويوفر فرصة لقليل من الظل إذا كان الجو دافئًا حقًا.

هناك الكثير من المساحات الخضراء في جميع أنحاء المدينة ، ولكن كان Jardin d’Olhao المفضل لدي ، والذي يحتوي على بعض الزهور الجميلة والشعور بالهدوء.

كما أنه مجاني للدخول.

# 3 قم بزيارة وادي الطيور

إذا كنت تريد مكانًا للتنزه بالقرب من فندقك ، فلماذا لا تحقق من وادي الطيور في أغادير.

هذا أيضًا مجاني للدخول ويحتوي على العديد من المقاعد حيث يتجمع السكان المحليون للاسترخاء والدردشة.

 

# 4  المساجد الكبيرة

المغرب ، أكادير ، مسجد

إذا كنت تفضل المعالم الثقافية ، فلا تفوت فرصة زيارة أكبر مسجد في أغادير ، والذي يقع في منطقة تالبورجت بالمدينة.

يُعرف باسم مسجد محمد الخامس ، وهو مبنى جميل يشكل جزءًا أساسيًا من الحياة المحلية هنا.

# 5 انقع في الحمام

هناك طريقة رائعة أخرى لتجربة بعض الحياة المغربية الحقيقية وهي تجربة الحمام ، أي الحمام العام.

هناك العديد من الأماكن الرخيصة التي يمكنك التردد عليها مع السكان المحليين ، ولكن إذا كنت تشعر بعدم اليقين بعض الشيء ، فإن المنتجع الصحي يأتي هامان في Argan Palace ، وهو وسيلة رائعة لتهدئة نفسك!

 

# 6 اشتري بعض زيت الأركان

المغرب ، أغادير ، زيت أركان

وبينما نتحدث عن زيت الأرغان ، لا يمكنك تفويت الفرصة لمعرفة المزيد عن هذا المنتج والتقاط بعض هذه الأشياء الرائعة أثناء تواجدك في أغادير - في الواقع يُعرف جنوب البلاد بأنه أفضل مكان افعل هذا فقط.

 

هناك العديد من المتاجر في أغادير التي تبيع زيت الأرغان الذي تنتجه التعاونيات المحلية ويمكنك أيضًا التوجه في جولة إلى أحدها إذا أردت.

 

تعاونية Afos-Khofos هي أحد الأمثلة على ذلك ، ومن خلال واجهة متجر في أغادير ، من السهل الاتصال بهم.

 

لقد التقطت بعضًا من صابون زيت الأرغان الجميل هنا - إنه هدية تذكارية مثالية!

 

# 7 تسوق في السوق

المغرب ، أغادير ، السوق

وبينما نتحدث عن الهدايا التذكارية والتسوق ، فإن من أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في أغادير بالتأكيد التوجه إلى السوق المحلي.

مع 10 أبواب ، كل منها يوفر فرصة رائعة لالتقاط الصور ، إنه مكان رائع لالتقاط بعض الصفقات ، والحصول على بعض سلع النزهة الطازجة أو الاستمتاع بعصير برتقال أو غداء رخيص ... على الطراز المحلي!

إذا كنت تشعر بالتوتر بعض الشيء عند زيارتك هنا بنفسك ، فيمكنك دائمًا استئجار مرشد محلي

 

 

# 8  القصبة  قصبة أكادير أوفلا

المغرب، اغادير، القصبة

وأحد أفضل الأماكن التي زرتها هو القصبة ، وهي مجموعة من الأنقاض تقع فوق أغادير أوفلا.

توفر مناظر خلابة ، ستحتاج إما إلى ركوب سيارة أجرة أو الاستمتاع بالمشي لمسافات طويلة هنا! عادة ، تكلف سيارة الأجرة حوالي 50 درهمًا للعودة.

 

إذا كانت الآثار مغلقة ، فيمكنك التجول في الجزء الخلفي منها للحصول على المناظر وإحساس متداعي بما كانت عليه من قبل.

 

هناك أيضًا بعض اللوحات هنا تقدم مزيدًا من المعلومات حول تاريخ الموقع.

 

# 9 شاهد المتاحف

المغرب ، أغادير ، متحف

وأخيرًا ، آخر قائمة بأفضل الأشياء التي يجب القيام بها في أغادير ، بجانب الشاطئ ، هو زيارة متاحف المدينة.

 

هناك نوعان رئيسيان يجب عليك التحقق منهما - متحف Memory Agadir ، الذي يحتوي على بعض الصور المذهلة للمدينة قبل الزلزال وتكلفة الدخول 20 درهمًا ومتحف الثقافة ، الذي يعطي نظرة ثاقبة للممارسات البربرية التقليدية.


إرسال تعليق

0 تعليقات