Header Ads Widget

السياحة العائلية في المغرب وأفضل الاشياء التي يمكنك الاستماع بها

 

أهم 22 نشاطًا يمكنك القيام به أثناء سياحتك في المغرب


مع إطلالة ساحرة على الصحراء من ناحية ومناظر الجبال المورقة من ناحية أخرى ، اختر ما يناسبك من قائمة التجارب المذهلة في الأرض ذات المناظر الخلابة!

 

1. مدابغ فاس السياحية في المغرب

 

إذا لم تزر أي سوق جلود حتى الآن ، فهذا بالتأكيد اختيارك! المصدر الرئيسي للمنتجات الجلدية التي تشتهر بها مدينة فاس يأتي من منطقة المدينة القديمة. يمكن رؤية العملية الكاملة لكيفية تجفيف الجلد وتحضيره للصبغ في الأواني بشكل أفضل من صالات العرض فوق فناء Chaouwara Tannery. قد يكون هناك أكثر من مسحة طفيفة في الهواء تحتوي على الجير الحي وبراز الحمام الذي يستخدم في هذه العملية ولكن يمكن تأكيد صحة هذه المنتجات الجلدية جيدًا هنا!

 

2. حصة الطبخ في المغرب

 

بالنسبة للشخص الذي يخطط لرحلة إلى المغرب لأول مرة ، فإن تجربة الانغماس في الطعام اللذيذ والحار يمكن أن تكون ساحقة بعض الشيء. ومع ذلك ، يمكن للمرء تحقيق أقصى استفادة منه من خلال حضور فصل أو فصلين في الطبخ هنا وتعلم مختلف طرق الطهي المميزة بالطريقة المغربية! تبدو ممتعة ، أليس كذلك؟ حسنًا ، لمواكبة أحدث الاتجاهات ، يأخذك أفضل المدربين إلى الأسواق لشراء المكونات الطازجة التي ستساعدك على الحصول على معرفة أفضل في المستقبل ثم يقودك إلى فن صنعها بالطريقة الحقيقية. !

 

3. جامع الفنا السياحي المغربي

 

بالنسبة لأولئك الذين لا يرغبون في تعلم كيفية التحضير ولكن فقط التذوق والنقع في جميع النكهات في وقت واحد ، تناول الطعام في منطقة الساحة المركزية الشهيرة الواقعة في وسط المدينة المنورة. تشتهر بأطعمة الشوارع ، وهي بالتأكيد مدرجة في قائمة كل مسافرين في زيارتهم للمغرب. يمكنك اكتشاف العديد من الفنانين في الشوارع في هذه المنطقة حول الليل عندما يمتلئ هذا المكان بالموسيقيين والمشعوذين وسحرة الثعابين. سيتيح لك تناول الطعام في أحد المقاهي مشاهدة هذه العروض الرائعة أثناء الاستمتاع بأشهى الأطباق في هذه المنطقة! تأكد من تجربة أحد أفضل 5 أشياء يمكنك القيام بها في المغرب في رحلتك القادمة!

 

4. الحمام التقليدي المغربي



الحمام التقليدي المعروف أيضًا باسم الحمامات العامة محفور في التاريخ المغربي منذ العصور. في وقت سابق ، كانت هذه الأماكن بمثابة مكان مألوف للاستحمام لجميع أولئك الذين لا يستطيعون الاستحمام في المساحات الخاصة ، كما كانت بمثابة مكان يمكن للناس فيه أن يثرثروا. على الرغم من أن عدد الحمامات في البلاد قد انخفض بشكل كبير على مدى فترة من الزمن ، فمن المهم ملاحظة أن بعضها يوفر تجربة رائعة للتقشير والاستحمام المريح مع إتاحة الفرصة أيضًا للتفاعل مع السكان المحليين. إذا كنت تبحث عن بعض الأشياء الفريدة للقيام بها في المغرب ، فأنت تعرف من أين تبدأ!

 

5. السووورف في الشواطئ المغربي


توفير تجربة مثيرة ، الساحل الأطلسي لهذا البلد هو حلم كل راكبي الأمواج. واحدة من أفضل المواقع هي قرية صيد صغيرة تسمى تغازوت ، والتي تتقدم قليلاً عن أغادير. بالنسبة لأولئك الذين بدأوا للتو في ركوب الأمواج وليس لديهم خبرة كبيرة ، توجه إلى الصويرة ، حيث يمكنك ركوب الأمواج دون أي خطر من تلك الأمواج العملاقة. أفضل وقت لزيارة هذه الأرض ذات الأمواج الساحرة هو من سبتمبر إلى أبريل ، حيث تكون الأمواج مواتية. وبالتالي ، قد يكون هذا هو خيارك الأفضل أثناء البحث عن بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها في المغرب في مارس.

 

6. الصحراء الكبرى السياحية في المغرب




الرمال السحرية للصحراء المهيبة ، وهي أكبر صحراء حارة في العالم ، وقد ظهرت في أفلام مثل Sahara و The Mummy لأسباب معروفة جيدًا. في وقت سابق ، بدون توفر العديد من المرافق ، لم يكن أحد يفكر في البقاء وسط هذا الجمال الخلاب ولكن الآن ، أصبح ذلك ممكنًا. في الواقع ، أكثر من الممكن! يمكنك قضاء ليلة تحت السماء المضيئة بالتخييم في قرية بدوية. إن حجز رحلة سفاري على الجمال أو رحلة سفاري صحراوية بأربع عجلات هو خيارك الأفضل للوصول إلى هذه النقطة ومشاهدة غروب الشمس الأكثر هدوءًا وسط هذه الصحراء!

 

7. ألاسواق السياحية في المغرب



مشهد غني بالألوان في المغرب ، أفريقيا أمر لا بد منه ، خاصة إذا كانت الأسواق تعج بالسياح والسكان المحليين. باعة يبيعون الهدايا التذكارية بجميع أنواعها ، بما في ذلك مصابيح علاء الدين ، والأقمشة ذات الألوان والروائح المختلفة. يمكنك أن تأخذ إلى المنزل البهارات المغربية الشهيرة والسجاد الذي يبدو وكأنه من أفلام السحر! احذر من موظفي المبيعات ذوي المهارات غير العادية الذين سيقنعونك بأي وسيلة وقد يعلنون عن أي منتج بشكل خاطئ ولكن كن مستعدًا للمساومة أيضًا! إذا كنت تخطط للزيارة في أي وقت قريب ، فتأكد من عدم تفويت هذه الزيارة من بين 10 أشياء يمكنك القيام بها في المغرب!

8. الرحلات السياحية في المغرب




تنتظر جبال أطلس المشهورة عالميًا كل الباحثين عن المغامرة وعشاق الطبيعة ومصوري الحياة البرية والأهم من ذلك كله المتنزهون الذين يرغبون في تسلق هذه القمم بأكثر من مجرد روح رياضية! تغطي هذه الجبال ما يقرب من 1500 ميل ، وهي موطن للعديد من أماكن الإقامة على طول طريق المشي لمسافات طويلة جنبًا إلى جنب مع القرى الجبلية القديمة مثل إمليل والتي ستتيح لك التسلل إلى أسلوب حياتها المثير. على الرغم من حقيقة أن الطريق ليس بهذه الصعوبة ، فمن المستحسن أخذ دليل على طول الطريق. وقت فكرة لزيارة هذا المكان هو حوالي شهري أبريل ومايو.

 

9. حدائق ماجوريل السياحية 

 

تقع حدائق ماجوريل بالقرب من المدينة المنورة ، وتتميز بأجواء ساحرة في جميع أنحاء المنطقة. تم تصميم هذه الحدائق في الأصل من قبل الرسام الفرنسي المعروف باسم جاك ماجوريل في القرن العشرين ، وهي عبارة عن جنة غريبة من النخيل والزهور وبرك المياه. لا يسع المرء بالتأكيد أن يفوت الورشة التي تحولت إلى متحف والتي تتميز بالفن الإسلامي بكل مجده! مكان مثالي لقضاء بعض الوقت الهادئ وسط أجواء الطبيعة المنعشة ، يمكنك أن تأخذ كتابًا جيدًا لقراءته أو التخطيط لنزهة هنا مع أهلك.

 

10. الرياض التقليدي

 

البقاء في المنازل ذات الطراز التقليدي في المغرب أمر لا بد منه أثناء تجولك في هذه الأرض الفخمة في إفريقيا وهي بالتأكيد تتصدر قائمة الأشياء الرائعة التي يمكنك القيام بها في المغرب لجميع أنواع المسافرين! يمكنك العثور على مثل هذه المنازل في الغالب في مدينتي مراكش وفاس التي توفر أقصى درجات الهدوء والسلام ، وتستوعب شرفة أرضية مركزية بها ميزة مائية وصالات عرض ملحقة بالغرف. تعتبر أعمال البلاط الرائعة ذات الأقواس المثالية جزءًا لا يتجزأ من هذه المنازل. إذا كنت محظوظًا ، فسيكون لأفضلهم أيضًا شرفة على السطح أو مسبحًا هادئًا.

 

11. كهوف فريواتو




تقع هذه الكهوف بين سلاسل جبال الريف والأطلس المتوسط. من السهل الوصول إلى هذه الكهوف من مدينة تازة شمال المغرب. الرحلة إلى هذه الكهوف صعبة بعض الشيء بسبب التضاريس الجبلية ولكن المناظر الطبيعية الرائعة والمناظر المحيطة تجعلها وجهة لا بد من زيارتها في المغرب. يبلغ عمق هذه الكهوف حوالي 270 كيلومترًا.

 

12. قصر الباهية السياحي في المغرب




إذا كنت تتساءل ماذا تفعل في المغرب؟ تعد زيارة قصر الباهية لإلقاء نظرة على تاريخ وثقافة مراكش فكرة رائعة. القصر معروف بالعمارة الجميلة والرائعة وهو من أكثر الأماكن زيارة في المغرب. تم بناء قصر الباهية في القرن التاسع عشر وهو أحد أكثر المواقع التاريخية شهرة في مراكش. يستضيف القصر حفلات موسيقية للموسيقى العربية الأندلسية ومعارض فنية. يمتد على مساحة ثمانية هكتارات ويحتوي على حوالي 150 قطعة من المنحوتات واللوحات المزخرفة.

 

13. فانتازيا شو

 

واحدة من أكثر الأشياء إثارة في المغرب هي زيارة Chez Ali Fantasia Show. احتفل في بيئة مبهجة حيث يقوم مجموعة من الناس بالترفيه عنك بالرقص الشرقي ، وأكل النار ، والسجاد الطائر ، والساحر ، وشيز علي فانتازيا. قم بزيارة المكان لتناول الشاي والمعجنات الشهيرة بالنعناع.

 

14. مسجد الحسن الثاني السياحي في المغرب

 

مسجد الحسن الثاني هو واحد من أروع المساجد في المغرب ولديه أطول مئذنة في العالم. استغرق إتمام هذا المبنى المذهل أكثر من سبع سنوات بمساعدة 10000 حرفي. احتل المسجد المرتبة السابعة في قائمة أكبر مسجد في العالم. قم بزيارة المسجد لمشاهدة الجو الروحي والبنية الفخمة.

 

15. استوديوهات أطلس السينمائي

 

Atlas Film Studios هو أكبر استوديو في العالم يمتد على مساحة تزيد عن 322 ألف قدم مربع من الصحراء. يقع الاستوديو في ورزازات وهو مقصد سياحي شهير في المغرب. كان المكان بمثابة موقع تصوير للعديد من أفلام هوليوود الشهيرة مثل The Mummy و Star Wars و The Living Daylight. يمكن للمرء أن يشهد العديد من الأشياء المميزة في الاستوديو.

 

16. مقابر Merenid

تم بناء مقابر Merenid في القرن الرابع عشر وكانت واحدة من أكثر الأماكن فخامة في Merenid. ما تبقى الآن هو مجرد أنقاض المكان بسبب العديد من الفتوحات والنهب. فقد المكان سحره الأصلي الفاخر ولكن المناظر من أنقاض المقبرة لا تزال رائعة. قم بزيارة المكان لإلقاء نظرة على تاريخ المغرب.

 

17. كهوف هرقل

تقع كهوف هرقل في كيب سبارتل ، التي تبعد حوالي 14 كيلومترًا غرب طنجة. وفقًا للأسطورة ، نام هرقل في الكهوف عندما كان في طريقه لسرقة ثلاث تفاحات من حدائق هيسبيريدس. تحتوي الكهوف على فتحتين أحدهما يواجه البحر والآخر يواجه الأرض.

 

18. تايد برك الصويرة

ميناء مهم يستخدمه بشكل رئيسي الفينيقيون والبرتغاليون والعرب ويشتهر بصبغته الأرجواني والموسيقى التقليدية. الصويرة هو عالم ساحر وآسر من متاهات الحجر ونسيم البحر الرطب. فوق الحاجز ، شاهد برك المد المظلمة والصخرية. يمكن الوصول إلى هذه المسابح وتوفر إطلالة رائعة على تحصينات المدينة القديمة.

 

19. جامعة القرويين

تعتبر جامعة القرويين أقدم جامعة في العالم مانحة للدرجات العلمية. استمتع بالتصاميم البسيطة والجميلة داخل الجامعة ، ومن المعروف جيدًا زخرفة الفن الأندلسي بالخط الكوفي. المكتبة مجهزة بشكل جيد بالعديد من المخطوطات الثمينة بما في ذلك نسخ القرآن الكريم. الجامعة هي نقطة محورية للمركز الروحي والديني للعالم الإسلامي.

 

20. عرق شيغاغا

 

استكشف الكثبان الرملية شديدة الانحدار في Erg Chigaga حيث الأيام طويلة وحارة. شاهد غروب الشمس المذهل مع ظلال ساحرة من البرتقالي والوردي والأصفر. السياحة هنا أقل قليلاً مع قلة من الناس يأتون لاستكشاف البحر الرملي الذي تجتاحه الرياح. من الأشياء المثيرة التي يمكنك القيام بها في المغرب استكشاف محيط الرمال الذي لا ينتهي في Erg Chigaga.

 

21. خزان الجديدة البرتغالي

احتل البرتغاليون المنطقة لنحو 250 عامًا واستعادها المغاربة في عام 1769. يشار إلى المنطقة التي احتلتها القلعة الآن باسم الصهريج البرتغالي في الجديدة وتتكون من أسوار دفاعية وكنائس ومعبد يهودي ومعبد يهودي. فرن مشترك. يوجد في المركز بركة طافية. يخلق مزيج الماء على الأرض والضوء من السقف انعكاسات جميلة.

 

.

إرسال تعليق

0 تعليقات