Header Ads Widget

اسباب ستدفعك للتفكير في السفر والسياحة في المغرب


استمتع بالمناظر الطبيعية المتنوعة والمغامرات الصحراوية في الأسواق النابضة بالحياة والحمامات والمعالم التاريخية - إليك أهم خمسة أسباب تجعلك تزور المغرب الآن.







السفر إلى المغرب هو تجربة واحدة من الجواهر الحقيقية لشمال إفريقيا. إنها أرض ذات أهمية تاريخية وثقافية عميقة. أرض من التنوع اللامتناهي والمفاجآت المستمرة ، أرض العظمة الإمبراطورية الإسلامية والأناقة الأوروبية القديمة. المغرب بلد يعيش فيه الماضي والحاضر معًا في وئام رائع. سوف تجدها دولة غريبة بشكل ساحر ومألوفة بشكل مريح.

 

سافر إلى المغرب للوصول إلى الوجهة نفسها

 

الثقافة المغربية هي مزيج مثالي من التأثيرات الأفريقية والعربية (أو المغربية) والأوروبية. من الطبيعي أن اللغتين الأكثر شيوعًا في المغرب هما العربية والفرنسية (الإسبانية أيضًا شائعة نسبيًا في الشمال). يمكن الشعور بهذا التأثير الأوروبي بشكل خاص في المدن الكبرى مثل الدار البيضاء وفاس ومراكش ، حيث ستجد كل من القصور الإسلامية الكبرى والمعارض الفنية الباريسية على مقربة منك. إذا كنت ترغب في تجربة وجهة غنية بالثقافة والتاريخ ، فستجد الكثير لتحبه إذا قمت بزيارة المغرب.

 

سافر إلى المغرب للتعرف على الأشياء التي يمكنك القيام بها ومشاهدتها

 

هناك أشياء لا حصر لها يمكنك القيام بها في المغرب ، من التسوق إلى ركوب الأمواج وكل شيء بينهما! في الواقع ، سيجد الناس من جميع الأعمار الكثير ليحبوه في الصحاري الشاسعة أو شوارع المغرب الريفية المتعرجة.

 

هل تريد جولة ثقافية وتيرة بطيئة في المغرب؟ ثم ستحب المعالم التاريخية والمتاحف والقصور المنتشرة في جميع أنحاء البلاد. نوصي بزيارة كاتدرائية الدار البيضاء البيضاء الجميلة ومسجد الحسن الثاني الكبير ، أكبر مسجد في إفريقيا. من فاس يمكنك زيارة الأطلال الرائعة والمحفوظة جيدًا لمدينة وليلي الرومانية ، التي كانت ذات يوم واحدة من أهم المدن في المنطقة.

 

ربما تكون قد شاهدت صورًا لمدينة شفشاون الزرقاء التي تقع في الشمال الغربي من البلاد ، بالقرب من مدينة سبتة الإسبانية المستقلة. تضفي المباني الزرقاء الرائعة في شفشاون على المدينة مظهرًا لا مثيل له تمامًا في العالم ، والمدينة تستحق الزيارة عندما تسافر إلى المغرب.

 

هل تفضل قضاء إجازتك المغربية في اكتشاف الأواني الغريبة؟ ثم استكشف السوق الكبير (السوق التقليدي) في مراكش ، حيث ستجد كل شيء من الحرف اليدوية التقليدية والسجاد إلى الإلكترونيات الحديثة. بالقرب من ساحة السوق الشهيرة ، جامع الفناء ، والتي كانت موجودة منذ ما يقرب من 800 عام.

 

حتى لو لم تكن لديك خطط حقيقية ، فإن مجرد التجول في مدن المغرب ، والاستمتاع بالطعام المحلي اللذيذ ، والاستمتاع بالهندسة المعمارية الكبيرة والمتنوعة يمكن أن يكون مجزيًا للغاية. نوصي بشكل خاص مدينة فاس الشهيرة (المدينة القديمة) ، وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو. إن استكشاف شوارع المدينة المتعرجة والضيقة ، ورؤية العديد من المباني التاريخية والاستماع إلى التجار ينادون العملاء ويبيعون بضاعتهم ، هو شيء يجب تجربته. هنا يمكنك تجربة الماضي والحاضر للمغرب في وقت واحد. لذلك مهما كنت مهتمًا ، ستجد الكثير لتستمتع به.

 

سافروا إلى المغرب للناس الدافئين

 

المغرب كان ولا يزال بوتقة تنصهر. مكان تنوع رائع ، لعدة قرون ، هاجر الناس من جميع أنحاء العالم إلى المغرب (يتم التحدث بالفرنسية هنا بقدر ما يتم التحدث باللغة العربية). عندما تمشي في أحد شوارع المغرب ، سترى الأوروبيين والعرب والأفارقة يعيشون جميعًا في وئام. ربما كان هذا التنوع هو سبب ترحيب المغاربة بالوافدين الجدد. من المحتمل أن تجد المغاربة أناس طيبون ومنفتحون وودودون يفخرون ببلدهم وثقافتهم ويرغبون في مشاركتها معك.

 

سافر إلى المغرب لمشاهدة المناظر الطبيعية

 

إذا كنت تفكر في المغرب ، فقد تتخيل مساحات شاسعة من الصحراء الفارغة أو البلدات المتربة الكبيرة. في حين أن هذا دقيق في بعض الأماكن في المغرب ، فإن البلد ككل متنوع بشكل رائع. إذا كنت تستكشف البلد بالسيارة ، فستتخلل المسافات الطويلة والرحلات الطويلة شواطئ رملية في الوليدية والصويرة ، ومساحات شاسعة من الصحراء بالقرب من مرزوقة وأغافاي ، وبلدات بربرية ريفية بالقرب من سكورة ، ومدن مهيبة مثل الرباط ، ووديان جبلية جميلة من الأطلس الكبير ، ربما كل ذلك في يوم واحد بالسيارة. المغرب أرض ستفاجئك باستمرار.

 

سافر إلى المغرب لتناول الطعام المتنوع واللذيذ

 

كما ذكرنا سابقًا ، فإن طعام المغرب يمثل عددًا لا يحصى من الثقافات والأشخاص الذين اعتبروا المغرب وطنهم عبر الزمن. بشكل عام ، ستجد الطعام مزيجًا لذيذًا من العربية والأندلسية والمتوسطية ، مع تلميحات من إفريقيا جنوب الصحراء وأوروبا الوسطى (فرنسا على وجه الخصوص). نظرًا لأن المغرب ينتج كمية كبيرة من الفاكهة والخضروات ، فإن المطبخ رائع للنباتيين ، وفي الواقع ، فإن السلطات الغنية واللذيذة هي عنصر أساسي في النظام الغذائي المغربي.

على الرغم من أن المغاربة يحبون خلط التوابل مع طعامهم ، إلا أن المطبخ عمومًا ليس ساحقًا جدًا ، لذا فإن أولئك الذين يفضلون أن يكون طعامهم معتدلًا سيتمكنون من تناول الطعام بشكل مريح. التأثير الفرنسي القوي للمغرب يعني أن بعض المطاعم ستعد طعامًا لذيذًا وتقليديًا مع الالتزام بالمعايير العالية والأساليب الماهرة للمطبخ الفرنسي.

لتحقيق أقصى استفادة من تجربتك ، نوصي بأخذ دروس طبخ مغربية. يوجد قدر كبير من الثقافة المغربية في مطبخها ، لذا فإن القدرة على طهي الطعام المغربي في المنزل يمكن أن تكون طريقة رائعة لأخذ قطعة من البلد معك في الوطن.

 

عندما تزور المغرب ، هناك ميزة في اختيار جولة مخصصة وخاصة عبر جولة جماعية كبيرة. بعض أروع التجارب التي يمكن للمغرب أن يقدمها ، مثل التجول في مدينة مراكش القديمة (المدينة القديمة) ، وزيارة المعابد والقصور المزخرفة أو استكشاف التضاريس الرائعة في البلاد ، يمكن أن يعيقها بشكل كبير كونك جزءًا من مجموعة كبيرة. بعد كل شيء ، الحافلة السياحية الساخنة والمزدحمة ليست طريقة لرؤية الصحراء! أكثر متعة هو رحلات السفاري الصحراوية الخلابة في خصوصية وراحة سيارتك الخاصة مع ميزة إضافية تتمثل في التوقف لالتقاط الصور أو الراحة متى شئت - يسعد أصدقاؤك في Amoorino Travels بترتيب ذلك لك!


إرسال تعليق

0 تعليقات