Header Ads Widget

السياحة في المغرب لماذا يجب عليك زيارة مراكش في اقرب وقت

 



تعتبر مراكش إحدى المدن الإمبراطورية التاريخية المغربية ، وغالبًا ما يُقال إنها واحدة من أكثر الوجهات جاذبية في البلاد. تلقب مراكش بالمدينة الحمراء بسبب الجدران العالية ذات اللون البني المحمر التي تحيط بالمدينة القديمة ، وتقدم مزيجًا مثيرًا من التاريخ والثقافة والتقاليد والحياة اليومية والطاقة الفريدة التي يجب تجربتها لفهمها. أضف مراكش إلى قائمة أمنياتك واكتشف لماذا لا يسع الكثير من الناس إلا أن يسحرهم المدينة الحمراء.

الإقامة التقليدية في مراكش

بالإضافة إلى الفنادق والمنتجعات الفخمة ، تمتلك مراكش ثروة من الرياضات التقليدية التي يمكن للضيوف الإقامة فيها. توجد في المدينة التاريخية ، يمكن للزوار النوم في نفس المباني التي قامت بها أجيال عديدة من المغاربة من قبل ، مع معظم أماكن الإقامة التقليدية بعد أن تم تحويلها من منازل خاصة.

بيت مغربي تقليدي بدون فناء داخلي يسمى دار. يمكن أن يكون Dars ساحرًا مثل الرياض ، حيث يتدفق الضوء الساطع من الأعلى ويوفر إحساسًا حقيقيًا بالطريقة التي تعيش بها العائلات تقليديًا.

 

الحمامات المهدئة في مراكش

الحمام هو حمام بخار مغربي تقليدي. إنه مكان يذهب إليه السكان المحليون للاستحمام والتواصل الاجتماعي والتطهير. في حين أن هناك العديد من الحمامات الفاخرة المفتوحة الآن للجمهور ، والتي تلبي احتياجات السياح إلى حد كبير ، لا يزال من الممكن للزوار تجربة حمام عام أصيل في مراكش. هل لاحظ أن هناك إما مناطق منفصلة أو ساعات عمل مختلفة للرجال والنساء.

 

طعام لذيذ  في مراكش


يوجد في مراكش العديد من المطاعم والمقاهي حيث يمكنك الجلوس والاستمتاع بالمذاق المغربي اللذيذ. بالإضافة إلى الأطباق المغربية المعروفة ، مثل الطاجين والكسكس ، ابحث عن الأماكن التي تقدم الطنجية. تانجيا هو أحد أصناف ماراكشي الذي اشتق اسمه من نوع الأواني الفخارية المطبوخة فيه.

 

مراكش مدينة مثيرة للاهتمام


تقع المدينة في قلب مدينة مراكش القديمة. الجدران العالية ذات اللون الرملي تحمي السكان من الغزوات في الأزمنة الماضية. قم بالمرور عبر إحدى البوابات الشاهقة وستجد نفسك في عالم فوضوي مليء بالفوضى - حيث يتنافس الناس والدراجات والدراجات البخارية والسيارات والحمير والعربات وأكشاك الشوارع على المساحة. تؤدي الأزقة الضيقة إلى ممرات أصغر ، مع أبواب مزخرفة ومقابض أبواب مثيرة للاهتمام تضيف سحرًا بصريًا إلى المباني التي لا توصف. يتابع التجار مهامهم اليومية في ورش عمل مفتوحة ، وتتجمع مجموعات من المراهقين الذكور معًا بينما يلعب الأطفال الأصغر سنًا ، وتحدث النساء بصوت عالٍ أثناء سيرهن في الشوارع. المدينة المنورة هي المكان المناسب للذهاب إذا كنت ترغب في الانغماس الكامل في حياة مراكش المحلية.

 

الأسواق الصاخبة في مراكش

تشتهر أسواق مراكش في جميع أنحاء العالم ، حيث تجذب العديد من الزوار الذين يحرصون على ممارسة مهاراتهم في المساومة والتقاط بعض الصفقات وتصفح العديد من المسرات الملونة. أحواض كبيرة من التوابل العطرية ، ومصابيح زجاجية نابضة بالحياة ، وأنابيب شيشة طويلة ، وجلد بالغا (أحذية تقليدية تشبه النعال) ، وآلات موسيقية خشبية تجلس بجانب الجلابة (ملابس طويلة وتقليدية) ، وقفطان ، ولوازم خياطة ، وجمال محشوة ، وأساور فضية ، وطهي المعدات والسجاد ومجموعة متنوعة من لوازم الإسكان والحرف اليدوية والهدايا التذكارية.

 

الساحة الرئيسية الحيوية في مراكش

جامع الفنا هو معلم رئيسي لكل من السياح والسكان المحليين الباحثين عن الترفيه والمتعة. خلال النهار ، تقدم السيدات وشم الحناء ، ويظهر الرجال سحر الأفعى ويحاولون إقناع الناس بالتقاط صور مع القرود المؤذية ، وتبيع مجموعة من الأكشاك مجموعة أكبر من السلع. بحاجة الى بعض المرطبات؟ جرب عصير البرتقال الطازج. مع حلول الليل ، تصبح الساحة أكثر حيوية ، مع الموسيقيين والسحرة والأشخاص الذين يرتدون الملابس التقليدية والراقصين ورواة القصص ، كل ذلك يضيف إلى الأجواء الشبيهة بالكرنفال.

 

المواقع التاريخية في مراكش

كعاصمة سابقة ، لا تفتقر مراكش إلى المواقع الرائعة ذات التاريخ الطويل. تعرض مقابر السعديين الرائعة تفاصيل فنية ومعمارية رائعة من الماضي ، بينما يقف قصر البادي في حالة خراب بائسة ولكنها مثيرة للذكريات. ألق نظرة خاطفة على مدرسة بن يوسف للاطلاع على بعض التاريخ الديني ، واستمتع بمشاهدة مئذنة مسجد الكتبية الشاهقة ، وستنبهر بالتفاصيل داخل قصر الباهية.

 

فن ملفت للانتباه في مراكش

تتمتع مراكش بالكثير من فنون الشوارع التي يمكن أن تتعثر عليها ، مع رسومات تفصيلية تتناقض مع نعومة القطع التي تم طلبها. تستحق اللوحة الكبيرة لرجل بربري على جدار مقابل محطة القطار الزيارة.

يمكن العثور على التفاصيل الفنية في كل مكان تقريبًا في مراكش ، من البلاط الملون على جدران الرياض ، إلى العرض الفني للطعام والمعلقات الخطية القرآنية الجذابة التي تتدلى من مرايا الرؤية الخلفية في معظم المركبات.

 

حدائق هادئة في مراكش

إذا أصبح صخب وصخب مراكش أكثر من اللازم ، فإن العديد من المتنزهات والحدائق الهادئة توفر الراحة المثالية. تجول عبر أشجار الزيتون في حدائق المنارة وانظر إلى مياه البركة العاكسة الكبيرة ، وشاهد مجموعة غنية من النباتات والزهور من جميع أنحاء العالم في حديقة جاردين ماجوريل الشهيرة ، وشاهد النوافير وأنت تتصل بشبكة الإنترنت المجانية- فاي في سايبر بارك. تتمتع حدائق أكدال المدرجة في قائمة اليونسكو بتراث ملكي وتشكل واحدة من أقدم الحدائق في مراكش. ومع ذلك ، فإن الحدائق مفتوحة للجمهور فقط يومي الجمعة والسبت.

 

الأضرحة الصوفية في مراكش

يوجد في مراكش سبعة مزارات تكريما لرجال دين بارزين من المذهب الصوفي للإسلام. يزور أتباع الصوفية هذه الأضرحة الكبيرة للصلاة والاستغناء عن البركة ، مع الزوار القادمين من وجهات دولية وكذلك من أماكن داخل المغرب. تنتشر الأضرحة في جميع أنحاء المدينة ، ولا يمكن للزوار غير المسلمين الوصول إليها. توجد سبعة أبراج حجرية كبيرة خارج أسوار المدينة ، بالقرب من بوابة باب دكالة ومحطة الحافلات المركزية ، والتي تمثل قبور الصوفية السبعة.


إرسال تعليق

0 تعليقات