Header Ads Widget

افضل اماكن السياحة في المغرب التي تجدب السياح

 

المغرب في حد ذاته وجهة مطلوبة للغاية مع معدلات هائلة من الزوار الذين يمكنهم استكشاف البلد طوال العام ... إنها قطعة أرض مذهلة مليئة بالإثارة. ومع ذلك ، هل تساءلت يومًا ما هي أفضل أماكن السياحة في المغرب؟

سواء كنت زائرًا أجنبيًا أو مواطنًا مغربيًا أو مجرد باحث عن الجمال ، فسيكون هذا دليلك لتوطين أفضل أماكن السياحة في المغرب ودفعك للأمام للانطلاق والعيش في أروع تجربة على الإطلاق.

 

1-    مدينة مراكش السياحية - المغرب



أفضل أماكن السياحة في المغرب  مدينة مراكش هي مركز نابض بالحياة يربط أعدادًا كبيرة من السكان المحليين والزوار الدوليين. مدخل المدينة ساحة واسعة تسمى "جامع الفنا". إنه مزدحم جدًا بالزوار والباعة الذين يتجولون معًا في كل ركن من أركان الساحة. ينشغل من يسمون بسحرة الثعابين في أداء عروضهم الغريبة ويتابعهم الموسيقيون التقليديون بأغانيهم الحميمة!

الحياة مزدحمة للغاية ، ملونة وصاخبة! إنها تجربة تستحق المحاولة.

 

تريد معرفة المزيد عنها؟ اذهب واستكشف الأسواق والمتاجر التقليدية ومقدمي طعام الشوارع. إنها ليست سوى أرض العجائب!

 

2-    قلعة آيت بن حدو السياحية - المغرب

 




هذا نوع من القصبة التي تمثل وجهة أخرى جذابة. وهي تشتهر بلونها البرتقالي ولها حق استضافة العديد من الحملات والاحتفالات الثقافية. وفي الوقت نفسه ، تم اختياره من قبل منتجي الأفلام ليكون بمثابة موقع لصناعة الأفلام.

 

3-    مسجد الحسن الثاني السياحي - المغرب

 


يقع في الدار البيضاء - أكبر مدينة في المغرب - هذا المسجد هو نصب تذكاري وطني مصنف من بين الأفضل على المستوى الدولي. شارك 10000 حرفي في تشكيل الزخرفة الداخلية للمسجد. تم نحت الكريات بعناية وبشكل مثالي لتعكس كل تفاصيل الأنماط المغربية والإسلامية والعربية.

إنه مبنى مرتفع للغاية محاط بمناظر أسطورية وهو قريب جدًا من الحدود. لذلك عندما يكون الناس بالداخل يؤدون صلاتهم اليومية ، يمكنهم رؤية الماء والغوص في إبداعات الله المعجزة.

 

4-    قصبة الوداية السياحية - المغرب

 


إنه ركن هادئ للغاية بعيد نسبيًا عن المدينة. إنه ذو مظهر رائع بدهاناته البيضاء والأزرق الفاتح للجدران. إنه متواضع للغاية ونظيف ومنظم مما أعطى المدينة منظرًا ساحرًا للغاية. تم تزيين أسطح المنازل بالنباتات والورود وكل شيء هنا يسير في وئام ... الناس متواضعون للغاية ومضيافون وودودون ... على الرغم من التواضع الشديد ، إلا أنها تعتبر وجهة لا غنى عنها.

 

5-    فولوبيليس (بالقرب من مدينة مكناس)

إذا كنت محققًا في التاريخ فضوليًا ، فهذه هي وجهتك بالضبط. إنها غنية بالآثار الرومانية والمعابد والآثار الرومانية. تواجه آثار الإمبراطوريات السابقة على مرأى من الزوار.



تحظى الأنقاض بأهمية أكبر من تلك المرتبطة بالأجزاء الأخرى من المدينة لأنها تقع على قمة التل. يمكنك الوصول بسهولة إلى هذا الموقع الجذاب من فاس أو مكناس فهي تعتبر احد أفضل أماكن السياحة في المغرب .

 

6-      فاس البالي- المدينة القديمة





تعتبر فاس واحدة من الوجهات المذهلة وأفضل مناطق الجذب! المدينة القديمة تسمى فاس البالي. تبدو المدينة القديمة وكأنها متاهة لا نهاية لها حيث يمكن للأجانب أن يضيعوا بسهولة وهذا أحد أسرار جمالها. غالبًا ما يعمل السكان المحليون كمرشدين لتقديم المساعدة لأي زائر يسعى للحصول على إرشادات في جميع أنحاء المنطقة القديمة.

 

7-    وادي   دادس   DADES السياحي - المغرب

إنها وجهة رائعة لمحبي الجمال ... وهي أيضًا الملاذ المفضل لممارسي رياضة المشي لمسافات طويلة. قمته مغطاة بطبقات كثيفة من الثلج. يبدو أن المنطقة مكان خام حيث يمكنك قضاء وقت ممتع!

 


8-    باب منصور (مكناس)

هذا لغز رائع آخر ينتمي إلى تاريخ رائع للغاية. إنها بوابة ضخمة تقع عند مدخل مدينة مكناس والتي تبدو مزينة بشكل رائع للغاية تمثل فترة حكم السلطان.

 

9-    شفشاون السياحية - المغرب

هذه وجهة مميزة تقع في سلسلة جبال الريف الجميلة. إنه كنز التراث الأزرق! الشوارع ضيقة للغاية ومترابطة. الجدران كلها مصبوغة باللون الأزرق الفاتح وهذا هو أفضل أماكن السياحة في المغرب حيت يتوجهون إلى المدينة لالتقاط الصور في كل زاوية. إنه مكان رائع لتجديد طاقتك وأخذ نفس عميق للاسترخاء لأنه هادئ للغاية وبسيط.

 


10-                      مدينة طنجة السياحية - المغرب

تتمتع هذه المدينة بتاريخ ثقافي يعود إلى القرون الماضية. وهذا ما يفسر الاهتمام الكبير الذي يبديه السائحون لاستكشاف الثروة الثقافية لهذه المدينة. وقد وصفه العديد من الكتاب الغربيين وقدم مصدر إلهام حقيقي لبعض الآخرين.


إرسال تعليق

0 تعليقات