Header Ads Widget

تقديم طلب للحصول على عمل في المانيا: الموقع الرسمي

 

تقديم طلب للحصول على عمل في المانيا






يجب قراءة التعليمات التالية قبل تقديم الطلب

وفقًا لوكالة التوظيف الفيدرالية الألمانية ، تحتاج البلاد إلى وصول أكثر من 400000 مهاجر ماهر كل عام من أجل تلبية طلبها على العمالة. هناك عدد من الأسباب لهذا الطلب ، بما في ذلك شيخوخة السكان ، ولكن المحرك الأكثر أهمية لفرص العمل هو اقتصاد ألمانيا القوي.

كيف تجد وظيفة في ألمانيا

ادا  قررت العمل في ألمانيا ، ولديك المؤهلات المطلوبة لإقناع أصحاب العمل. السؤال الوحيد الآن هو كيف تحصل على عمل في ألمانيا. لحسن الحظ ، هناك طريق واضح لإيجاد عمل للأجانب في ألمانيا. ومع ذلك ، هناك عدد من العقبات التي يحتاج مقدمو الطلبات إلى الاهتمام بها قبل أن يتمكنوا من البدء في الكسب. لذلك من المفيد إجراء العملية لشرح كيفية عملها.


متطلبات البحث عن عمل في ألمانيا

قبل أن يتمكنوا من العمل في ألمانيا ، سيحتاج الوافدون الجدد إلى الحصول على تأشيرة باحث عن عمل. تم إصدار هذه الوثيقة من قبل الدولة الألمانية عبر القنصليات أو السفارات في الخارج ، وتمنح الأجانب الإذن بالعثور على عمل في ألمانيا نفسها. هناك بعض الاستثناءات ، ولكن كقاعدة عامة ، قد يحتاج الوافدون من خارج الاتحاد الأوروبي إلى التقديم.


تتيح هذه التأشيرة للوافدين الجدد ستة أشهر يمكنهم خلالها الاستقرار في الحياة الألمانية والبدء في الاتصال بأصحاب العمل المحتملين. سننظر في كيفية الحصول على واحدة بمزيد من التفاصيل في غضون لحظة ، ولكن من المهم أن تدرك أن طلب التأشيرة موجود.


إلى جانب ذلك ، من الضروري أن يحصل جميع سكان ألمانيا على تأمين صحي. هناك العديد من مقدمي الخدمات الذين يقدمون مستويات مختلفة من التغطية. في Expatrio ، يمكننا المساعدة في فك نوع التغطية التي تحتاجها.


هل يمكنني الحصول على عمل في ألمانيا دون التحدث باللغة الألمانية؟

بالإضافة إلى تأشيرة الباحث عن عمل ، سيحتاج المتقدمون للوظائف على الأرجح إلى تحسين مهاراتهم في اللغة الألمانية. تتطلب معظم المواعيد رفيعة المستوى في ألمانيا مقابلة ، وسيصر جميع أصحاب العمل تقريبًا على التحدث باللغة الألمانية تحدثًا وكتابة بطلاقة.


في بعض الحالات ، قد تجد وظائف عبر الإنترنت في ألمانيا لمتحدثي اللغة الإنجليزية. تحتاج الشركات الألمانية إلى التواصل مع المتحدثين باللغة الإنجليزية ، ويعمل القطاع الرقمي على وجه الخصوص على مستوى العالم. لكن توقع أن تتطلب مهارات ألمانية قوية ، مهما كان نوع الوظيفة التي تجدها.


قد تكون هناك أيضًا حاجة للحصول على المزيد من المؤهلات المهنية قبل الحصول على وظيفة ، مما قد يستلزم التقدم بطلب للحصول على دورات الطلاب. في هذه الحالة ، قد يحتاج الوافدون إلى بدء حساب مصرفي مغلق. على أي حال ، سيحتاجون أيضًا إلى الحصول على تأمين صحي ، سواء كانت هناك حاجة إلى دورات إضافية أم لا.


انقر هنا لتسجيل طلبك 


معلومات جديدة حول العمل في المانيا





ما مدى إنتاجية ألمانيا؟

عادة ما يُنظر إلى ألمانيا على أنها واحدة من أكثر الاقتصادات إنتاجية في العالم - مما يعني أنها تتمتع بمستوى عالٍ جدًا من الإنتاج لكل عامل فردي. تختلف الإحصائيات ، ولكن لتوضيح هذه النقطة ، يعتقد معظم الخبراء أن عمال المملكة المتحدة يحققون في خمسة أيام ما حققه الألمان في أربعة أيام. وهذا صحيح في جميع الصناعات الألمانية تقريبًا.


يعتمد هذا الاقتصاد القوي على قطاعات مختلفة ، بما في ذلك صناعة الطيران والسيارات وتكنولوجيا المعلومات وعلوم الحياة والأدوية واللوجستيات والرعاية الصحية والزراعة والطاقة المستدامة والتسويق الرقمي. يعني هذا التنوع أن هناك حاجة إلى مجموعة واسعة من المهارات ، وتسعى الشركات إلى التوظيف في جميع أنحاء العالم.


طرق الحصول على عمل في ألمانيا؟

يشمل سوق العمل التعيينات المباشرة ، فضلاً عن برامج التدريب المهني والدراسات العليا ، والتي تشمل التدريب أثناء العمل. هذا النوع من الترتيبات شائع في الشركات الألمانية ، التي تسعى لضمان حصول جميع الموظفين على المهارات المطلوبة. تميل الشركات أيضًا إلى تقدير الموظفين الذين هم على دراية بثقافة الأعمال في ألمانيا ، مع تأكيدها على الإجراءات الشكلية والالتزام بالمواعيد واحترام القواعد.


إذا كنت تتساءل عن المدة التي يستغرقها الحصول على وظيفة ، فالجواب هو: الأمر يختلف. إذا كنت تستخدم لوحات الإعلانات والبوابات عبر الإنترنت ، وتعمل مع المستشارين لتنظيم بحثك ، فإن فترة شهرين هي إطار زمني واقعي للعثور على عمل في ألمانيا للأجانب.


ساعات العمل في المانيا

ما مدى اختلاف جدول العمل عن بلدك؟


برلين ، برج التلفزيون في ألمانيا ، تميل الحياة العملية إلى أن تكون موحدة تمامًا بين القطاعات (على الرغم من أن ممارسات العمل قد بدأت تتغير في بعض المجالات الجديدة مثل تطوير البرمجيات والتسويق). بشكل عام ، يمكن للموظفين توقع العمل ما بين 36-40 ساعة في الأسبوع ، أو سبع إلى ثماني ساعات في اليوم. يُنظر إلى هذا عادةً على أنه أسبوع عمل مناسب ، ونادرًا ما تكون الانحرافات عن هذا المعيار.


هذه الساعات ليست عشوائية. إنهم مرتبطون بقانون يسمى Arbeitszeitgesetz (قانون وقت العمل) ، والذي يحدد أسبوع عمل بحد أقصى 48 ساعة. هناك بعض المرونة حول كيفية تطبيق الحد الأقصى ، لكن لا تتوقع أن تجد العديد من الألمان يعملون لمدة 70 ساعة في الأسبوع ، كما هو الحال في الاقتصادات الديناميكية الأخرى.


من المتوقع أن يقضي العمال الألمان يوم عملهم في فترات راحة منتظمة ، ويحق لكل عامل الحصول على استراحة لمدة 30 دقيقة بموجب القانون. العمل بدوام جزئي شائع. بموجب القانون ، فإن العمل بدوام جزئي هو العمل الذي يتطلب أقل من 30 ساعة في الأسبوع ، وينطوي على حقوق توظيف وترتيبات ضريبية مختلفة. كما أن ما يسمى بـ "الوظائف الصغيرة" منتشر على نطاق واسع ، وغالبًا ما يستخدمه الطلاب أو العمال ذوو الأجور المنخفضة لتكملة دخلهم.



إرسال تعليق

0 تعليقات