Header Ads Widget

الرياض التقليدي أفضل مكان الاقامة للسياح في المغرب

معلومات  هامة لمن يود الإقامة في رياض مغربي تقليدي 








إذا كنت تخطط للسياحة في المغرب ، فمن المحتمل أن خط سير السفر الخاص بك سيتضمن ليلة واحدة على الأقل في الرياض. لكن ما هو الرياض وكيف يختلف عن فندق تقليدي؟ بشكل أساسي ، إنه منزل مغربي تقليدي مبني حول حديقة داخلية أو فناء. في الواقع ، كلمة "رياض" تنبع من الكلمة العربية "حديقة". إنه من خيارات الإقامة الأكثر أصالة للسياح الراغبين في استكشاف ثقافة وتاريخ  المغرب ، الرياض يتواجد بكثرة في المدن القديمة لمعظم المدن المغربية.

عمارة الرياض المغربي التقليدي


يعتقد أن بداية بناء الرياض المغربي يعود إلى زمن السلاطين الأدارسة الذين حكموا المغرب بين 788 و 974 م. تشير الأطلال إلى أن المهندسين المعماريين في تلك الفترة استلهموا أسلوب بناءهم من فيلات الرومان القدماء ؛ في حين ساهم المهندسون المعماريون والحرفيون الأندلسيون بتقاليدهم الزخرفية الخاصة بهم عندما أرسلوها إلى المغرب بعد أن غزا المرابطون إسبانيا في القرن الحادي عشر.







الرياض المغربي في الأصل كان يعيش فيه فقط التجار الأثرياء وحاشيتهم ، وعادة ما كان يأوي عدة أجيال من نفس العائلة. بنية الرياض التقليدي ضيقة وطويلة ، مع طابقين على الأقل يطل على الفناء المركزي. تحتوي هذه الطوابق على شرفات مفتوحة ، مما يسمح للمستقرين بالاستمتاع بالهواء النقي وضوء الشمس على طول اليوم.

لا يحتوي الرياض على نوافذ خارجية في الطوابق السفلى بل تكون مفتوحة على الداخل بالكامل. الشيئ الدي يمنع دخول الحرارة والغبار والضجيج وأيضا من اجل الحفاظ على خصوصيات سكان الرياض - وهو أمر كان مهمًا بشكل خاص للنساء المسلمات اللاتي قد يعشن هناك- . تقليديا ، تضمنت الحديقة أشجار الحمضيات ونافورة مركزية ، على الرغم من أن بعض الرياضات الحديثة استبدلت دلك بمسبح عصري. عادة ما تزين الغرف والجدران الداخلية بفسيفساء زليج الرائعة والمنحوتات الخشبية المعقدة والجص.

لماذا يجب أن تقيم في رياض مغربي تقليدي


هناك العديد من الأسباب لاختيار الإقامة في الرياض التقليدي عند سفرك الى المغرب. أولاً ، يقدمون تجربة مغربية أكثر أصالة مقارنة بالمبيت في سلسلة الفنادق ، الرياض مشبع بالتاريخ وسينتابك شعور حقيقي بالثقافة والتاريخ المحليين. نظرًا لأنها كانت ذات يوم منازل خاصة ، الرياض المغربي عادة ما يكون صغير به 10 غرف أو أقل - مما يمنحك ميزة جو مريح وخدمة شخصية استثنائية. غالبًا ما يدير أصحابها الرياض ، الذين يمكنهم تقديم معلومات قيمة من الداخل عن المدينة التي تزورها.

بطبيعة الحال ، فإن الخصوصية المضيافة التي كانت تحيي ذات يوم العائلات الأرستقراطية القديمة بزوارهم هي التي رسخت الان حسن الضيافة التي سكان الرياض المغربي. في الأيام الماضية، لم يكن للرياض مياه جارية وكان السكان يغتسلون في أقرب حمام عام. اليوم ، تم تجديد معظم الرياض لتشمل أحدث وسائل الراحة الحديثة وغالبا ما تكون الخيارات الفاخرة المتاحة.
قبل كل شيء ، السبب الرئيسي للبقاء في الرياض التقليدي هو دلك الشعور الذي ينتاب المرء عند المرور عبر الجدار الخارجي  للرياض والتساؤل عن سحر وجمال هده البناية. مع النوافير الخضراء والهدوء، حيث يعتبر ملاذ من حرارة وضجيج المدينة في الخارج.






أشياء يجب الإنتباه إليها عند اختيار رياض


عند اختيار رياض ، هناك عدة أشياء يجب وضعها في الاعتبار: 
تحتوي معظم الرياض على شرفة على السطح - هل هي في ملكيتك؟ هل هي مساحة ترحيبية حيث يمكنك تصور نفسك تحتسي الشاي بالنعناع فيها، ومشاهدة غروب الشمس فوق المدينة والاستماع إلى دعوة المؤذن للصلاة؟
هل الرياض لديه مطعم خاص؟ معظمهم لديهم طهاة محليين يعدون المأكولات المغربية الأصيلة من منتجات السوق الطازجة. يشمل بعضها وجبات الإفطار التقليدية ويكون الطهي حسب الطلب بدلاً من تشغيل مطعم كامل الخدمة.
هل لدى الرياض أي مرافق صحية خاصة؟ تقدم العديد من الرياضات الفاخرة الآن حمامات غطس ومنتجعات أو حمامات خاصة.
ما هي التجارب التي يقدمها الرياض المغربي؟ يمكن للكثيرين تنظيم دروس الطبخ وجولات المدينة والرحلات النهارية إلى مناطق الجذب القريبة عند الطلب.
أخيرًا. تقع معظم الرياض في شوارع جانبية ضيقة ، ولأنها تفتقر إلى السمات الخارجية ، يمكن أن يكون من الصعب العثور عليها.





أهم الرياض في مراكش المغرب


رياض خير الدين: يقع في قلب المدينة ، يمزج العمارة المغربية التقليدية مع عناصر التصميم الإيطالي المعاصر. تم تزيين كل غرفه بشكل فريد. يحتوي بعضها على قطع جبصية منحوتة ، والبعض الآخر يحتوي على مدافئ و أسرة فاخرة ذات أربعة أعمدة. أيًا كانت الغرفة التي تختارها ، سيكون لديك إمكانية الوصول إلى تراس على السطح خلاب ، ومغطس يقع في الفناء وحمام تقليدي. يقدم المطعم الفاخر المأكولات المغربية والشمالية المتوسطية.

رياض لو كلوس ديس آرتس: يقع رياض لو كلوس ديس آرتس على بعد 10 دقائق سيرًا على الأقدام من جامع الفنا ، ويضم تسع غرف وأجنحة ، تحتوي جميعها على حمامات داخلية وتكييف فردي. يمكنك قضاء أيامك في حوض الغطس على التراس الموجود على السطح ، أو ممارسة اليوغا في غرفة المعيشة في الطابق الأول. يوجد حمام تقليدي ، ويتم تضمين الإفطار المغربي التقليدي في سعر غرفتك. يقدم المطعم التخصصات المحلية المطبوخة حسب الطلب ، ويمكنك طلب الانضمام إلى فصل الطبخ أو ورشة العمل الحرفي.






رياض الزوهار: خيار أكثر بأسعار معقولة قليلاً ، يقع فندق Riad el Zohar ذو الـ 3 نجوم في حي المواسين بالمدينة ويعود تاريخه إلى القرن الثامن عشر. يشتمل فناءها المركزي على مغطس مع خمس غرف فقط ، ويتميز بأجواء حميمة بشكل خاص. تشتمل جميع الغرف على خدمة الواي فاي المجانية وحمامات داخلية وتكييف قابل للعكس. يمكن الاستمتاع بالمأكولات المغربية الأصيلة في أحد الصالونين أو على التراس الموجود على السطح. أو يمكنك تحضيرها بنفسك أثناء فصل الطبخ الذي يتضمن رحلة إلى سوق محلي.

إرسال تعليق

0 تعليقات