Header Ads Widget

معلومات تفصيلة عن أفضل الشواطئ لقضاء عطلتك السياحية في المغرب


معلومات حول السياحة الشاطئية في المغرب وأشهر الشواطئ





عندما تفكر في  زيارة المغرب ، ما الذي يخطر ببالك؟

الجمال؟ رمال؟ ربما طاجين؟

لكن في الحقيقة المغرب متنوع بشكل لا يصدق ويتضمن أكثر من 1200 ميل من الشواطئ و السواحل. ليست جميعها شواطئ رملية ولكن هناك بعض الجواهر الخفية الجميلة للغاية.

 

إذا كنت تخطط لزيارة المغرب وترغب في تضمين الشاطئ في خط سير رحلتك ، فستحتاج إلى أن تضع في اعتبارك أن الطقس في المغرب ليس استوائيًا.

 

ما يعنيه ذلك هو أنه إذا قمت بزيارته في ديسمبر ، فلا تتوقع أخذ حمام شمس والسباحة في المياه المعتدلة. عليك بالتحقق من حالة الطقس في المنطقة التي ستذهب إليها قبل اتخاذ القرار.

 نصائح وارشادات حول السياحة الشاطئية في المغرب

-         لماذا تفكر في عطلة شاطئية مغربية؟

-         أشياء مهمة يجب مراعاتها قبل الحجز

-         ايجابيات السياحة الشاطئية في المغرب

-         الطقس في الشواطئ المغربية على مدار العام

ليس كل شواطئ المغرب جيدة لزيارتها على مدار السنة ولكن بغض النظر عن الشهر الذي تصل فيه ! توجه إلى المدن الجنوبية مثل Dahkla خلال أشهر الشتاء حيث تظل درجات الحرارة كما هي تقريبًا على مدار العام. بالنسبة للمناطق الأخرى ، سيعتمد ذلك على الأنشطة التي تريد القيام بها. بالنسبة للحمامات الشمسية ، فإن أفضل وقت للزيارة هو مايو حتى سبتمبر.

 

1-    الشواطئ في المغرب متنوعة

 

ليست كل الشواطئ في المغرب متشابهة. ستجد على البحر الأبيض المتوسط ​​شواطئ رملية بها المياه اللازوردية التي تتميز بها هذه المناطق. يحتوي ساحل المحيط الأطلسي على شواطئ رائعة أيضًا ولكن المياه ليست هادئة تمامًا. هذا يجعلها مثالية للأشخاص الذين يرغبون في ممارسة الرياضات المائية مثل ركوب الأمواج شراعيًا أو ركوب الأمواج. مهما كانت تجربة الشاطئ التي تريدها ، فمن المحتمل أن تجدها في المغرب.

 

2-    سلبيات الشواطئ المغربية

·       شواطئ موسمية

الصيف هو ذروة موسم السياحة في المجتمعات الشاطئية المغربية. إنه أيضًا أفضل وقت للتواجد على الشاطئ. ستجد حشودًا في الشواطئ الشهيرة بالإضافة إلى توفر محدود للفنادق والشقق. هذا لا يعني أنه لا يجب عليك زيارة الموقع ولكن عليك الحجز مبكرًا والاستعداد لدفع المزيد.

·       برد قارص في فصل الشتاء

من نوفمبر إلى مارس ، تكون الشواطئ في معظم أنحاء البلاد باردة جدًا بحيث لا يمكن أخذ حمام شمس أو السباحة. الأشخاص الذين يمارسون رياضة ركوب الأمواج أو يمارسون رياضة ركوب الأمواج شراعيًا يفعلون ذلك طوال العام. العديد من المناطق الشاطئية بها بدلات غطس وخيارات (مثل رحلات القوارب) متاحة لأشهر الشتاء.

 

·       شواطئ صعبة الوصول اليها

 

توجد بعض الشواطئ الحضرية مثل الصويرة ولكن العديد من شواطئ المغرب تقع خارج المدن. للوصول إلى هذه الأماكن ، ستحتاج إلى سيارتك الخاصة أو سيارة أجرة أو سائق للوصول إلى هناك. هذا ينطبق بشكل خاص على الشواطئ البعيدة والمخفية.

 

 

·       رياح قوية في بعض الشواطئ المغربية

 

تشتهر المغرب بشواطئها التي تهب عليها الرياح ، وخاصة في وسط وجنوب البلاد. يعد هذا أمرًا رائعًا بالنسبة لبعض الأشخاص ، ولكن إذا كنت تخطط لزيارة مع أطفال يرغبون في اللعب في الرمال ، فقد يكون التعامل مع الرمال المنفوخة باستمرار صعبة نوعا ما.

 

3-    كل شيء عن أشهر الشواطئ المغربية!

لقد اخترت بعض الشواطئ المفضلة لدي في المغرب بالإضافة إلى بعض الاقتراحات من الآخرين الذين شاركوا معي أماكنهم المفضلة. ما هو أفضل شاطئ في المغرب؟ استطيع ان اقول لك انني لم أضع هذه الشواطئ بأي ترتيب معين حتى تتمكن من زيارتها جميعًا والاختيار بنفسك. لكل واحد سأقدمه لك ؛

 

·       أين تقع أشهر الشواطئ في المغرب ،

·       كيف تبدو الشواطئ في المغرب

·       الخلفية والمعلومات حول كل شاطئ في المغرب ،

·       أشياء للقيام بها بالقرب من هذه الشواطئ السياحية.

·       اقتراحات للفنادق أو النزل أو الرياض أو المنتجعات القريبة.

 

1-1-        شاطئ تمودة باي السياحي – المغرب

·       أين يقع شاطئ تمودا في المغرب؟

يقع خليج تمودا في شمال المغرب على البحر الأبيض المتوسط. يقع على شريط من الأرض بين الفنيدق والمضيق ويحظى بشعبية كبيرة بين رواد العطلات المغاربة في أشهر الصيف. في السنوات الأخيرة ، كان هناك الكثير من التطوير في هذا الامتداد الساحلي ، مما أدى إلى إنشاء العديد من الأماكن للإقامة لمرتادي الشواطئ.

ضمن هذا الامتداد ، توجد العديد من الشواطئ الجيدة للاسترخاء. يحب الناس المياه الصافية والمناخ المعتدل خلال أشهر الصيف وكذلك الشاطئ الرملي الناعم. لا توجد رياح في هذه المنطقة مثل الشواطئ الأخرى مما يجعلها واحدة من أفضل شواطئ حمامات الشمس في المغرب. تتوفر أنشطة الغوص والرياضات المائية. رغم أنه جميل خلال الصيف ، إلا أنه ليس شاطئًا رائعًا للأشهر الباردة.

·       ماذا تفعل بالقرب من خليج تامودا

هذه مساحة كبيرة تغطي العديد من الشواطئ والمدن المختلفة. يمكنك الاختيار بين الأنشطة المائية أو التوجه إلى الداخل إلى مدن تطوان أو طنجة إذا كنت "تبحر" كثيرًا. رحلة نهارية إلى طنجة وتطوان تبدأ من طنجة لاستكشاف هاتين المدينتين في شمال المغرب ؛ واحد ذو ذوق عالمي وآخر مستوحى من اللغة الإسبانية. طريقة جيدة لقضاء يوم كامل والتعرف على المدينتين.

 

·       أين تقيم بالقرب من خليج تامودا

بانيان تري تامودا باي

ستضمن لك هذه الفلل الفاخرة ذات المسابح في مدينة الفنيدق قضاء إجازة فاخرة في المنطقة.

 

1-2-         شواطئ ميرلفت السياحية - المغرب

إذا كانت الشواطئ الهادئة والمخفية هي ما تبحث عنه ، فيجب أن يكون ميرلفت على قائمتك. تشمل بعض الشواطئ القريبة من هذه القرية الصغيرة ؛ لجزيرة وسيدي الوافي وتمحروشت وسيدي محمد بن عبد الله (الأكثر شهرة) وأمين تورجا وإلى الجنوب قليلاً قرية سيدي إفني لركوب الأمواج.

 

العديد من هذه الشواطئ ستستمتع فيها بركوب الأمواج الرائعة. على الرغم من أنها تحتوي على بلدة صغيرة ، إلا أنها تشعر أيضًا بأنها دولية تمامًا حيث يستقر فيها الزوار الأجانب والمقيمون من جميع أنحاء العالم. خلال الأشهر الأكثر دفئًا ، تتلاشى الأمواج قليلاً مما يوفر ظروف سباحة رائعة بدون الزحام الذي تجده على الشواطئ المغربية الأخرى. يضفي التباين بين الامتدادات الطويلة للشواطئ الرملية والمنحدرات الصخرية أجواء درامية وجميلة. قد تكون هذه أجمل الشواطئ في المغرب.

انقر هنا لقراءة مقال مفصل عن شواطئ ميرلفت

ماذا تفعل بالقرب من ميرلفت

ميرلفت هو المكان المثالي للزيارة إذا كنت ترغب فقط في الاسترخاء ولكن هناك أيضًا بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للبقاء مشغولاً

-         الحصن الأسباني - هذا الحصن القديم (الذي شيد عام 1935) يطل على المدينة وهو من المعالم السياحية الشهيرة.

-         انطلق في رحلة ليوم واحد إلى تزنيت القريبة - فهذه المدينة تشتهر بأعمالها الفضية.

-         تعلم كيفية طهي الطعام المغربي. ستجد دروس طبخ معروضة.

-         قم بحزم حقيبتك  وقضاء اليوم على الشاطئ.

-         قم بنزهة طويلة على طول أحد الشواطئ العديدة المختلفة

 

أغادير إلى شاطئ Legzira جولة ليوم كامل مع الغداء - 55.84 دولارًا بين ميرلفت وسيدي إفني ، يمكن العثور على أكثر شواطئ المغرب تفرداً ، والرياح ، والصخرية ، وبقوسها الحجري الأحمر المهيب المنحوت بالمياه والرياح ، مكان رائع حقًا للزيارة .

 

·       مدرسة Biscou Surf

 

اختيار جيد لأي شخص مبتدئ أو راكب أمواج متوسط ​​ويريد الحصول على تدريب إضافي عندما يكون في ميرلفت.

 

·       أين تقيم بالقرب من ميرلفت

فندق دو شارم ليه تروا شامو

محل إقامة جميل مع إطلالات على المحيط. يضم مسبحًا ومرافق تنس. يقع المبنى نفسه في حصن الفيلق الأجنبي الفرنسي القديم.

 

·       قصبة تبلكوك

 

أماكن إقامة جميلة مع إطلالة على المسبح تستحق الغرفة نفسها! موقف مجاني للسيارات في الموقع (موصى به للغاية للقيادة الذاتية في هذه المنطقة).


إرسال تعليق

0 تعليقات